عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
البنك الاهلي

حقوق إنسان النواب: "حياة كريمة" أسهمت في إنشاء صروح تعليمية كبيرة في المحافظات

أعضاء لجنة حقوق الإنسان
أعضاء لجنة حقوق الإنسان

 قالت النائبة امل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير قطاع التعليم، من خلال التوسع في إنشاء صروح تعليمية جديدة بمختلف قرى ومراكز محافظات الجمهورية، وذلك ضمن المشروع القومي حياة كريمة.



 

وأكدت سلامة أن هناك حالة من التنسيق والتعاون بين هيئة الابنية التعليمية، وهيئة الاوقاف المصرية، حيث تقوم "الاوقاف" بتوفير الاراضي اللازمة لبناء المدارس، من خلال عملية الاستبدال، وهو ما ساهم في انشاء العديد من المدارس في القري التي تقع في نطاق مبادرة حياة كريمة.

 

وأشارت إلى أن اللواء يسري الديب، رئيس هيئة الابنية التعليمية، والمهندس علاء عبدالعزيز رئيس هيئة الأوقاف المصرية، ضربا أروع المثل التكامل الحكومي في المشروعات القومية، لاسيما انهما يمتازان بالمرونة الكبيرة والحرص علي تحقيق مصالح المواطنين.

 

وأوضحت أن عدد من محافظات الجمهورية، حققت نقلة نوعية كبيرة في مجال الأبنية التعليمية ، منها محافظة الشرقية ، حيث يبذل المهندس احمد مرسي جهودا كبيرة من خلال متابعة الموقف التنفيذي لإحلال وتجديد المدارس على مدار الساعة.

 

وأشادت عضو حقوق انسان النواب، بالتسهيلات الكبيرة التي تمنحها هيئة الأوقاف المصرية، برئاسة المهندس علاء عبدالعزيز لصالح المشروعات القومية، لاسيما انها تقوم باستبدال الأرض بتخفيض 20٪؜ لصالح مشروعات المدارس والصرف الصحي، و10% لصالح إنشاء مراكز الشباب.

 

يذكر أن المهندس أحمد مرسي مدير هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية أكد أنه جارٍ الانتهاء من ‏أعمال تطوير ورفع كفاءة  9 مدارس بمركز ومدينة فاقوس لاستيعاب 130 فصلا جديدا، وبتكلفة إجمالية 49 مليونا و172 ألف جنيه شملت.. إنشاء مدرسة فاقوس الرسمية لغات المتميزة لإضافة 28 فصل، وبتكلفة 11 مليونا و695 ألف جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ 32%.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز