عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مهرجان السماوة السينمائي الدولي للأفلام يستقبل أعمال الدورة الثامنة حتى 18 يوليو

 أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان السماوة السينمائي الدولي للأفلام القصيرة بالعراق، تلقي طلبات الأعمال الراغبة في المشاركة بدورته الثامنة حتى 18 يوليو المقبل.



وذكرت إدارة المهرجان عبر الصحفة الرسمية للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"،الشروط الواجب توافرها في الأعمال المقدمة للمشاركة بدورته الثامنة وهى أن يترواح طول الفيلم بين 3 دقائق إلى 15 دقيقة، وأن يكون قد تم إنتاجه بين عامي 2021 و2022 ، ويجب ألا يتناول الفيلم أي مواضيع طائفية أو تحمل إنتقاد مباشر لأي شخصية سياسية أو دينية بعينها أو حزبا أو تكتلا سياسيا.

ولا يكون الفيلم متاحا على شبكات التواصل الاجتماعي أو على اليوتيوب أويكون معروضا في اي قناة فضائية أو أرضية،ويجب ألا يحتوي الفيلم على مشاهد مبتذلة أو ألفاظ خادشة للحياء،مع ضرورة أن يكون الفيلم المقدم مترجما إلى اللغة الإنجليزية بجانب اللغة الأصلية.

وكشفت إدارة المهرجان، أن الدورة الثامنة ستشهد جديدا في فعالياتها، وهي أنه سيتم عرض الأفلام حسب نوع الفيلم وعلى فترات متخصصة، وتخصص أول فترة بالفعاليات لعرض أفلام الأنيميشن للتتنافس على جوائز أفضل إخراج وأفضل سيناريو وباقي الفترات ستخصص لعرض الأفلام القصيرة الروائية، وتتنافس على جوائز أفضل فيلم وأفضل إخراج وأفضل سيناريو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز