عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صاعقة روسية تدمر ٥١ منشأة عسكرية أوكرانية

صاعقة
صاعقة

أعلن الجيش الروسي، اليوم الأحد، عن استخدام سلاح نوعي في الحرب الروسية الاوكرانية، ما أدي إلى تدمير ٥١ هدفا عسكريا بواسطة الصاعقة.



 

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية: إن الجيش أطلق "صاعقة" دمرت 51 هدفًا عسكريًا أوكرانيًا في ليلة واحدة

ونقلت وكالة ايتار تاس الروسية، عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف قوله إن القوات الجوية الروسية قصفت 51 هدفًا عسكريًا أوكرانيًا خلال الليل ، بما في ذلك مجموعتا مدفعية ونظامان للصواريخ متعددة الإطلاق "MLRS".

 

أشارت تاس إلى أن قوات الفضاء الروسية الاستراتيجية، هاجمت 51 منشأة عسكرية لأوكرانيا.

وشملت هذه الهجمات 4 مواقع قيادة، وقاذفان لمنظومة صواريخ Osa أرض - جو. - AKM في منطقتي بارفينكوفو وسلافيانسك وبطاريتان مدفعية ونظامان لصواريخ الإطلاق المتعددة و 4 مستودعات صواريخ ومدفعية ميدانية بالقرب من كونستانتينوفكا وكريستشي، بالإضافة إلى 32 موقعًا دفاعيًا ومناطق تركز فيها المعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية " .

 

 

وقال كوناشينكوف إن القوات المسلحة الروسية أزالت مصفاة لتكرير النفط وثلاث منشآت لتخزين الوقود وزيوت التشحيم بالقرب من أوديسا.

وفي صباح اليوم الأحد، تم تدمير مصفاة نفط وثلاثة مستودعات للوقود ومواد التشحيم تزود القوات الأوكرانية في اتجاه نيكولاييف باستخدام صواريخ تطلق من البحر وجوية عالية الدقة ".

قال متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إن الجيش الروسي قضى على 125 طائرة مقاتلة و 88 طائرة هليكوبتر و 383 طائرة مسيرة منذ بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

"إجمالاً، منذ بدء العملية العسكرية الخاصة، 125 طائرة مقاتلة و88 طائرة هليكوبتر، و 383 طائرة بدون طيار، و 221 نظام صواريخ أرض - جو ، و 903 1 دبابات ومركبات أخرى مركبات قتال مصفحة، و 207 أنظمة قذائف إطلاق متعددة، و 805 ميدانية واضاف ان "اسلحة المدفعية والهاون تم ازالة 1781 آلية عسكرية خاصة" .

ووفقا له ، فقد أسقطت أنظمة الدفاع الجوي التابعة لقوات الفضاء الروسية مؤخرًا طائرتين أوكرانيتين بدون طيار في المنطقة المحيطة بكودرياشوفكا وشوروفكا.

ولم يؤكد الجانب الأوكراني الأرقام المذكورة أعلاه.

وفقًا لوزارة الخارجية الأوكرانية ، قُتل حوالي 18000 جندي روسي في 2 إبريل منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير. في غضون ذلك ، في آخر تحديث لوزارة الدفاع الروسية بشأن عدد الضحايا في أوكرانيا ، كان العدد أقل بكثير. في 25 مارس ، أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل 1351 جنديًا روسيًا وجرح 3825 منذ بدء العملية في أوكرانيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز