عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

على خلفية استقبال البرهان

"مصر والسودان إيد واحدة" تشيد بقرار السيسي إعفاء سودانيي مصر من غرامات التأخير

ثمنت رئيس مبادرة "مصر والسودان إيد واحدة"، الإعلامية شادية الحصري، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إعفاء مواطني دولة السودان بجمهورية مصر العربية من غرامات تجديد الإقامة، مع منحهم مهلة ستة أشهر، اعتبارًا من يوم ٣ إبريل ٢٠٢٢؛ لتوفيق أوضاعهم.



جاء التوجيه الرئاسي المصري على خلفية استقبال الرئيس عبد الفتاح للفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي لجمهورية السودان، يوم ٣٠ مارس ٢٠٢٢، وانطلاقا من العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، وحرصا على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن السوداني في بلده الثاني مصر، وإيمانًا بأن العلاقات الشعبية بين البلدين هي صمام أمان العلاقات الثنائية وقاطرة تقدمها.

تضيف الحصري أن القرار يعتبر أكبر هدية لكل السودانيين المتواجدين في مصر؛ لأن أعداد المخالفين كبيرة وبالملايين، وأنه جاء في الوقت المناسب ونطالب جميع السودانيين المخالفين في جمهورية مصر العربية بتوفيق الأوضاع، بناء على قرار سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

كما تقدمت الحصري، باسمها وباسم كل أعضاء مبادرة مصر والسودان إيد واحدة، وكل الشعب السوداني؛ بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على ذلك القرار الحكيم، الذي يؤكد الحس السياسي الحكيم والعلاقات القوية والأزلية بين أبناء الشعبين الشقيقين. 

وذكّرت الحصري بأن قرار الإقامات ليس أول قرار يتم إصداره لصالح السودانيين في مصر، بل سبقه عدة قرارات كلها صبت في صالح السودانيين في مصر، منها قرار العلاج في المستشفيات وكذلك المناطق السياحية وأنهم ينتظرون العديد من القرارات التي تؤكد وتدعم قوة العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز