عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

رئيس"BDI": الصناعة الألمانية ستنهار بدون الغاز الروسي

الصناعة الألمانية
الصناعة الألمانية

نصح رئيس اتحاد الصناعات الألمانية "BDI" بعدم فرض حظر على استيراد الغاز الروسي.



 

 

الصناعة الألمانية تنهار

 

حذر رئيس اتحاد الصناعة في ألمانيا من أن الدعامة الأساسية للاقتصاد الألماني - صناعته - سوف "تنهار" إذا قررت برلين فرض حظر على الغاز الروسي.

 

جادل سيجوفريد روسورم، رئيس اتحاد الصناعات الألمانية، أثناء مشاركته في برنامج " المناقشة السياسية، مع  مع الضيوف الآخرين ، الذين كانوا يطالبون بحظر استيراد الغاز الروسي على الفور. وأشار  روسورم إلى أنه إذا تم فرض مثل هذا الحظر ، فستكون العواقب وخيمة ، وستتجاوز مشاكل مثل "حدود السرعة على الطرق السريعة" أو "الركود والبطالة" - كما قاد البرنامج المقترح. توقع رئيس اتحاد الصناعات الألمانية أنه بدون الغاز الروسي، سيكون هناك "انهيار للشبكات الصناعية الألمانية". 

وأضاف أنه في هذه المرحلة من المستحيل تقييم الخسائر المحتملة وإعطاء قدر كبير من الخسائر التي قد يتكبدها الألماني العادي.

 

وقال روسورم: "نحن نتحدث عن نوع مختلف تمامًا من الانهيار في صناعتنا"، مضيفًا أن ألمانيا ستشهد على الأرجح تفككًا للصناعة ذاتها التي كانت "فخورة جدًا بالتغلب عليها" من خلال وباء كوفيد ". كما اعترض رئيس اتحاد الصناعات الألمانية على دعوة نشطاء "أيام الجمعة من أجل المستقبل" للتخلص التدريجي من الغاز واستخدام الطاقة المتجددة بدلاً من "الاعتماد على دول قليلة" دولة في العالم ". وفقًا لروسورم، يعتبر الغاز "مصدرًا فعالاً للغاية للطاقة، حتى من حيث المناخ".

وأكد أن ألمانيا وافقت في السابق على خطة للتخلص التدريجي من الفحم فقط على افتراض أن البلاد لديها ما يكفي من الغاز الطبيعي. بينما جادل بعض الضيوف الآخرين في العرض بأنه من غير الأخلاقي تمويل "حرب بوتين" في أوكرانيا، على العكس من ذلك، أكد روسورم أنه من خلال شراء الغاز من روسيا، فإن ألمانيا تدعم فقط السلطات في روسيا وليس حملتها العسكرية بشكل مباشر.

 

 

شدد روسورم على أن برلين يجب أن تكون مستعدة لأي احتمال، بما في ذلك "إغلاق الغاز" في موسكو، لكنه تساءل عما إذا كانت هذه فكرة جيدة لألمانيا.

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس الماضي، مرسوما يطالب الدول التي تفرض عقوبات على موسكو بدفع ثمن الغاز الروسي بالروبل ابتداء من الأول من إبريل.

 وحذر ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين من أنه بدون القيام بذلك لن تكون هناك إمدادات غاز لأن روسيا لن توفر الغاز "بالمجان". في اليوم نفسه، أوضح وزير المالية الفرنسي برونو لومير ووزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك أن باريس وبرلين لن "تبتزهما" موسكو ، ورفضا الدفع بالروبل على أساس أن شروط الاتفاقية لم تكن كذلك. واضح شروط عقد غاز قائم.

منذ بدء الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا في 24 فبراير ، تعرضت موسكو لسلسلة غير مسبوقة من العقوبات الاقتصادية. فرضت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا واليابان والاتحاد الأوروبي بأكمله عقوبات على أصول البنك المركزي الروسي، وبعض البنوك التجارية الكبرى في البلاد، والصناعة الروسية بأكملها، وتعهدت الحكومة الروسية بالرد بإجراءاتها المضادة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز