عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اتحاد الناشرين المصريين: الرئيس السيسي يولي أهمية كبرى لتنشيط حركة الثقافة

قال أمين عام اتحاد الناشرين المصريين أسامة شتات إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي أهمية كبرى لتنشيط حركة الثقافة والقراءة، مضيفا أن الحكومة تقوم بإجراءات تكفل مساعدة دور النشر على التغلب على التحديات الاقتصادية العالمية جراء جائحة كورونا والأزمة الأوكرانية.



 

وأوضح شلتوت - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن مصر تصدرت قائمة الدول الأجنبية المشاركة في معرض الجزائر الدولي للكتاب بأكثر من 70 دار نشر، وهو ما يمثل حجم الاهتمام، الذي يوليه صناع الكتاب المصريين في المشاركة بقوة في هذا المعرض تأكيدا على أواصر المحبة والأخوة بين الشعبين الشقيقين.

وأضاف أن المؤلفات المصرية في هذا المعرض، الذي اختتم أعماله الجمعة الماضية، شملت جميع المجالات القانونية والاقتصادية والفنية والأدبية وكانت حاضرة بقوة ونالت استحسانا كبيرا من قبل القارئ الجزائري.

وأشار أمين عام اتحاد الناشرين إلى أهمية تنظيم مثل هذه المعارض الدولية على غرار معرض القاهرة الدولي للكتاب ومعرض الجزائر في تنشيط حركة الثقافة والقراءة بين الدول العربية وتبادل الخبرات وتشجيع المواطنين على القراءة والاطلاع على الثقافات المختلفة، والتعرف على مختلف المؤلفين العرب، والتعاقد معهم على إصداراتهم، وهو ما يساعد على نقل المعرفة من المحيط الأطلسي إلى الخليج العربي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز