عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المالية": تحويل 465.4 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية خلال 33 شهرا

وزير المالية محمد معيط
وزير المالية محمد معيط

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط أنه تنفيذا للتوجيهات الرئاسية بفض التشابكات المالية مع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، فإن الخزانة العامة للدولة انتهت من تحويل 465.4 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية خلال 33 شهرا، ليصل إجمالي ما تم تحويله من الخزانة لصندوق "المعاشات والتأمينات" 510.5 مليار جنيه بنهاية يونيو المقبل.



 

وقال الوزير - في تصريح له اليوم - "إن ذلك يأتي في ضوء قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019؛ بما يضمن توفير السيولة المالية اللازمة لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والمؤمن عليهم والوفاء بكامل الالتزامات تجاههم.

وأضاف "أننا خصصنا 190.5 مليار جنيه في موازنة العام المالي "2021-2022" للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وسوف تساعد في صرف الزيادة السنوية في قيمة المعاشات بنسبة 13% بحد أدنى 120 جنيها بدءا من أول إبريل الحالي.

 

وأشار إلى أنه تم تعديل نسبة زيادة القسط السنوي لفض التشابكات المحولة من الخزانة العامة للدولة لصالح الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لتصبح 5.9% بدلا من 5.7%؛ لاستيعاب الإجراءات التي اتخذتها الدولة لتحسين الأوضاع المعيشية لأصحاب المعاشات.

 

ولفت إلى أنه من المقرر أن يصل إجمالي ما تسدده الخزانة العامة للدولة، للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية خلال 7 سنوات منذ توقيع اتفاق فض التشابكات اعتبارا من أول يوليو 2019، ما يقرب من تريليون و363 مليار جنيه.

 

وأوضح أن الخزانة العامة للدولة سوف تسدد نحو 45 تريليون جنيه للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية على مدار 50 عاما هي مدة اتفاق فض التشابكات، اعتبارا من 2019

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز