عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الزراعة في كل مصر".. إنفوجراف بأنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع

وزارة الزراعة المصرية
وزارة الزراعة المصرية

 أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والمكتب الإعلامي للوزارة، العدد الخامس والثلاثين من إصدار "الزراعة في كل مصر" بالإنفوجراف والفيديو، يوضح جهود وأنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية، خلال الفترة من 29 مارس وحتى 4 إبريل الجاري.



 

ونظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، حملات مكبرة على أسواق اللحوم، حيث تم ضبط طنين و286 كيلوجرام لحوم ومصنعاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمي وذبح خارج المجازر الحكومية، كما تم الانتهاء من تحصين 27 ألفا و749 رأس ماشية ضد مرضي الحمى القلاعية والوادي المتصدع، و11 ألفا و93 رأسا ضد الجلد العقدي وجدري الأغنام والطاعون، كما تم تنظيم 14 ندوة إرشادية حول أهمية التحصين والوقاية من الأمراض المشتركة ومرض السعار.

 

كما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية المرور على زراعات القطن بناحية قها، وتم عقد ندوة إرشادية حول الإنتاج الحيواني بمركز طوخ.

 

وشاركت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية، في اجتماع موسع؛ لمناقشة الضوابط وآليات تيسير عملية توريد الأقماح المحلية من المزارعين برئاسة محافظ المنوفية، كما تم إزالة 15 حالة تعد على الأراضي الزراعية.

 

ونظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية 22 حملة مكبرة على أسواق بيع اللحوم، حيث تم ضبط 9 أطنان و834 كيلوجرام لحوم ذبح خارج المجازر ولحوم ومصنعاتها ودواجن غير صالحة للاستهلاك الأدمي، كما تم المرور على 13 معرض "أهلا رمضان" لضمان كفاءة المعروض فيها من اللحوم، كما تم الانتهاء من إعطاء أكثر من 107 آلاف جرعات ضد مرضي الحمي القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وأكثر من 1300 جرعة ضد التهاب الجلد العقدي وجدري الأغنام والتسمم الدموي، كما تم أيضا تنظيم 48 ندوة إرشادية، و82 لقاء إرشاديا؛ للتوعية بالمشروعات القومية الزراعية الكبرى.

بينما أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بمركزي إيتاي البارود ووادي النطرون، كما أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الإسكندرية استمرار حملاتها للتصدي وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، كما تم عقد المؤتمر الخاص بالاستعدادات الخاصة بتوريد محصول القمح.

وفي محافظة بورسعيد، عقدت مديرية الزراعة اجتماعا مع مديري الجمعيات ومديري الإدارات وجميع العاملين بالقطاع الزراعي ببورسعيد؛ لبحث استعدادات توريد محصول القمح، كما شاركت المديرية في اجتماع موسع مع محافظ بورسعيد عادل الغضبان، حضره رؤساء الأحياء ومدير مديرية التموين ومدير هيئة سلامة الغذاء ومديري المطاحن؛ للاستعداد لموسم توريد القمح.

كما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة دمياط، متابعة استعدادات موسم توريد محصول القمح، بنواحي المحافظة، وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين، كذلك عقدت مديرية الزراعة بمحافظة الفيوم مؤتمرا؛ لمناقشة الاستعدادات النهائية لموسم توريد محصول القمح من المزارعين، كما تم تنظيم يوم حصاد محصول بنجر السكر، وكثفت المديرية حملاتها للتصدي وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، للحفاظ على الرقعة الزراعية.

واحتفلت مديرية الزراعة بمحافظة جنوب سيناء ببدء موسم حصاد القمح بمدينة الطور، كما وجهت المديرية قافلة زراعية لمدينة نويبع، تم خلالها المرور على بعض المزارع، وتقديم الخدمات الإرشادية والزراعية اللازمة، وتم بحث الاستعدادات الخاصة بموسم توريد القمح.

بينما عقدت مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، اجتماعا تنسيقيا مشتركا مع الجهات المختصة التموين وشؤون التعاون والبنك الزراعي والجمعية المركزية، استعدادا لموسم حصاد وتوريد القمح.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز