عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسؤول يمني يؤكد وجود توافق كبير لحل أزمة البلاد في مشاورات الرياض

    أكد العضو المشارك بالمشاورات اليمنية ـ اليمنية فارس البيل وجود توافق كبير بين اليمنيين في التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة الراهنة في البلاد. 



 

وقال البيل ـ في تصريح خاص لقناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم /الثلاثاء/ ـ إن "هناك تباينات واختلافات في الآراء بين اليمنيين في بعض النقاط التي طرحت خلال مشاورات الرياض، ولكن في نفس الوقت يوجد توافق كبير على أهمية أن تسفر هذه المشاورات عن نتائج إيجابية تفضي إلى حل شامل للازمة الراهنة في البلاد".

 

وأشار إلى وجود تحديات كبيرة في المحور السياسي الذي يقتضي بضرورة إجراء عدة إصلاحات حقيقية في الحكومة لتعزيز الجبهة المناوئة لمليشيا الحوثي، وأيضا في المحور الاقتصادي الذي يضع حلول جذرية لإنقاذ الوضع الاقتصادي في اليمن. 

 

وحول الهدنة الأممية في اليمن، أدان عضو المشاورات اليمنية - اليمنية عدم وضع الأمم المتحدة آليات حقيقية لمراقبة مدى الالتزام بالهدنة في البلاد، متهما في الوقت نفسه المليشيات الحوثية بعدم الالتزام بأي تعهدات جرت خلال السنوات السبع الماضية في اليمن. 

 

واستبعد البيل حدوث أي فشل في مباحثات الرياض بسبب عدم جلوس المليشيات الحوثية على طاولة هذه المشاورات، مؤكدا في الوقت ذاته أن مشاركة الميليشيات في هذه المباحثات تساهم بشكل كبير في تغيير خارطة الصراع اليمني.

 

وكان رئيس قطاع الإعلام العسكري في الجيش اليمني العقيد يحيى الحاتمي أدان أمس استمرار جماعة الحوثي، في خرق الهدنة الإنسانية التي أعلنت عنها مؤخرا الأمم المتحدة، لمدة شهرين، قابلة للتجديد في البلاد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز