عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

نائب المستشار النمساوي: أحداث "بوتشا" الأوكرانية "جرائم حرب واضحة"

نائب المستشار النمساوي فيرنر كوجلر
نائب المستشار النمساوي فيرنر كوجلر

وصف نائب المستشار النمساوي فيرنر كوجلر، الأحداث التي وقعت في مدينة (بوتشا) الأوكرانية بأنها "جرائم حرب واضحة ودرامية وفظيعة". 



 

وطالب كوجلر - في تصريحات اليوم الثلاثاء - مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بتوثيق الواقعة، لافتا إلى ضرورة الشكوى في المحاكم الدولية في هذا الشأن، موضحا أنه من الطبيعي أن يتم إقرار حزم جديدة من العقوبات على روسيا في هذا الشأن.

 

وذكر نائب المستشار أن بلاده تجري بالفعل مناقشات مع الحكومات الأوروبية الأخرى، منوها إلى ضرورة فرض مزيد من العقوبات على روسيا خاصة فيما يتعلق بالتجارة البينية .

 

وأشار كوجلر إلى التنسيق المستمر بين بلاده وألمانيا في هذا الصدد، مؤكدا حرص الجميع على تأكيد الوحدة الأوروبية في هذه الأزمة.

 

من جهة أخرى، قال سفير أوكرانيا في برلين اندرى ميلنيك، في تصريحات نشرتها قناه "ايه ار ديه" الألمانية على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، إن اعتراف الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير بأخطاء في التعامل مع روسيا مجرد «خطوة أولى». وصرح ميلنيك لإذاعة دويتشلاند فونك قائلا"من المهم بالنسبة لنا أن تتبع الإجراءات الآن، هذه التصريحات، أود من الرئيس الفيدرالي ليس فقط إظهار هذا الندم، ولكن أيضًا أن يطالب الحكومة الفيدرالية، بصفته رئيس الدولة، بتعلم الدروس مما حدث بشأن "بوتشا"، ومن الفظائع الأخرى التي نمر بها ليلا ونهارا الآن في أوكرانيا، إن هذا يعني، من بين أمور أخرى، عقوبات أكثر صرامة وحظرًا على الطاقة".

يذكر أن الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، الذي كان وزيرا للخارجية من 2005 إلى 2009 ومن 2013 إلى 2017 ، اعترف لأول مرة يوم الاثنين أنه ارتكب أخطاء في سياسته تجاه روسيا وقال "من الواضح أن تمسكي بمشروع نورد ستريم ٢ ( Nord Stream 2)كان خطأ، لقد تشبثنا بجسور لم تعد روسيا تؤمن بها والتي حذرنا شركاؤنا منها". من جهة أخرى، كان قد أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أن حقائق كثيرة حول حادثة (بوتشا) ستكشف خلال الساعات المقبلة. وقال نيبينزيا - في تصريح أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم /الثلاثاء/ -" إن الجيش الروسي لم ولن يرتكب فظائع ضد المدنيين، وأن نظام كييف ينشر أكاذيبا عن بوتشا".

وقد وصف رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين أحداث مدينة (بوتشا) الأوكرانية بأنها استفزاز يهدف إلى تشويه سمعة روسيا ومسرحية موجهة للغرب.

وقال فولودين - في تصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم /الثلاثاء/ - إن دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" ليست مهتمة بإجراء تحقيق في تلك الأحداث.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز