عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دوري ابطال افريقيا .. موعد القرعة والقنوات الناقلة ونظام القرعة

دوري ابطال افريقيا
دوري ابطال افريقيا

دوري ابطال افريقيا .. تسحب قرعة دور الثمانية لبطولتى دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، اليوم الثلاثاء، بمقر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" بالقاهرة، وتشهد مشاركة 3 أندية مصرية هى الأهلى فى الأبطال وبيراميدز والمصري فى الكونفدرالية، بعدما نجح الثلاثى فى مواصلة المشوار وعبور مرحلة المجموعات، بينما أقصى الزمالك من المجموعة الرابعة لدوري الأبطال ليصبح الفريق المصري الوحيد الذي ودع البطولة الإفريقية من أصل 4 ممثلين للكرة المصرية فى البطولات الإفريقية هذا الموسم.



 

 دوري ابطال افريقيا .. موعد قرعة 

تقام قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدراية فى الثالثة عصر اليوم الثلاثاء الموافق 5 إبريل الجارى، بمقر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم في مصر.

 

دوري ابطال افريقيا .. القنوات الناقلة

تذاع مراسم قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية على قنوات بى إن سبورتس الناقل الحصرى لمباريات البطولتين.

 

دوري ابطال افريقيا .. فلافيو والشعبانى يسحبان قرعة 

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تواجد مهاجم الأهلي السابق الأنجولي أمادو فلافيو والتونسي معين الشعباني مدرب المصري البورسعيدى الحالى والترجى السابق، لسحب قرعة دور ربع نهائى دوري أبطال إفريقيا  وقال "كاف" عبر موقعه الرسمي "سيكون الأسطورة الأنجولية فلافيو والمدير الفنى التونسى معين الشعبانى متواجدين فى سحب قرعة مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقى".

 

تصنيف الأندية المصرية 

فى قرعة دوري أبطال إفريقيا سيكون الأهلى في التصنيف الثانى بعدما احتل وصافة المجموعة الأولى خلف صن داونز، ونفس الأمر بالنسبة لكل من بيراميدز والمصري اللذان حلا في التصنيف الثانى أيضًا بقرعة ربع نهائي الكونفدرالية، وبالتالى سيتجنب الثنائى المصري المواجهة المباشرة فى دور الثمانية.

 

وجاء التصنيف الأول فى دوري أبطال إفريقيا متصدرى المجموعات الأربعة وهم صن داونز الجنوب إفريقي والرجاء المغربي والترجي التونسي والوداد المغربي، وفى التصنيف الثانى يتواجد الأهلى ووفاق سطيف الجزائرى وشبيبة القبائل الجزائرى وبيترو أتلتيكو الأنجولي.

 

 صدام عربي ينتظر الأهلي

وتنص لائحة البطولة على أن يلتقى فريق من التصنيف الأول مع آخر من التصنيف الثانى، على ألا يلتقى فريقان من نفس المجموعة، وبالتالى يتجنب الأهلى مواجهة صن داونز ويكون في مواجهة محتملة أمام الرجاء أو الترجى أو الوداد.

   نظام قرعة 

ووفقا للاتحاد الإفريقي فإن نظام القرعة من خلال وضع الأندية أصحاب صدارة المجموعات الأربع في وعاء، والأندية الوصيفة في وعاء آخر، وسيتم اختيار متصدر للمجموعة مع وصيف من المجموعة الثلاث الأخرى.

 

ترتيب المجموعات قبل قرعة 

 

تأهل من المجموعة الأولى فريق صن داونز الجنوب إفريقي متصدرًا ترتيبها برصيد 16 نقطة، والأهلي في الوصافة بـ10 نقاط.   وفي المجموعة الثانية، نجح الرجاء المغربي في تصدر الترتيب برصيد 15 نقطة بعد فوزه على الوصيف وفاق سطيف الجزائري الذي تجمد رصيده عند 9 نقاط.   نجح الترجي التونسي أن يعتلي قمة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة يليه شباب بلوزداد الجزائري الذي تجمد رصيده عند 11 نقطة    وفي المجموعة الرابعة، يأتي الوداد على القمة برصيد 15 نقطة، بعدما هزم بترو أتلتيكو الأنجولي الوصيف برصيد 11 نقطة بخمسة أهداف مقابل هدف في مباراتهما بالأمس على مركب محمد الخامس.  

مشوار الأهلي 

الأهلي استهل مشوار دور المجموعات بتعادل سلبي مع الهلال في السودان ثم خسر من صن داونز على أرضه بهدف نظيف قبل الفوز على المريخ بنتيجة 3-2 وخسر في الجولة الرابعة مجددًا من صن داونز بهدف دون رد، لكنه فاز على المريخ في الجولة الخامسة بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم اختتم مبارياته بالفوز على الهلال بهدف دون رد في استاد السلام.    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز