عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأورمان: كرتونة رمضان 20 كيلو مواد غذائية قيمتها 265 جنيهًا

اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان
اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان

أعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن كرتونة رمضان من الأورمان هذا العام تحتوي على  5  كيلو أرز، 4 كيلو مكرونة، 5 كيلو سكر، 1 كيلو عدس، 1 كيلو فول، كيلو بلح، علبة سمن من 1.500 كيلو جرام، ¼ كيلو شاي، علبة صلصة 380 جراما، تزن 20 كيلو جراما، لافتا إلى أن محتويات الكرتونة تزيد قيمتها على 265 جنيهًا.



 

 

وأكد شعبان، أن الهدف من وضع هذه الأصناف بهذه الكميات في الكرتونة هو توفير مستلزمات المائدة من المواد الغذائية للأسر المستفيدة لما يكفي 25 يوما خلال شهر رمضان المعظم.

 

واشار شعبان الى ان الجمعية فى خطتها التفصيلية لتوزيع كرتونة رمضان من المواد الغذائية حددت معايير اختيار الأسر التي يتم التوزيع عليها بحيث تكون الأولوية لحالات الأرامل والأيتام والأسر التي يعولها شخص مصاب بمرض خطير أو من الأشخاص ذوى الإعاقة ولا يستطيع كسب قوت يومه أو أصحاب الدخول الضعيفة.

 

وتابع شعبان، أن التوزيع شمل محافظات “أسوان – الأقصر– قنا- سوهاج – أسيوط - المنيا– بني سويف– الفيوم – الجيزة – البحيرة – كفر الشيخ – الدقهلية – الغربية – الشرقية – المنوفية”، بالإضافة إلى المدن الساحلية (الوادي الجديد- البحر الأحمر– مرسى مطروح – شمال سيناء وجنوب سيناء” وبالتعاون مع أكثر من 5 آلاف جمعية خيرية تابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية. 

 

وأوضح أن الجمعية هذا العام تسعى إلى توسيع دائرة التوزيع لتصل إلى المستفيدين من أقاصى المدن والقرى النائية، والتي لا يمكن الوصول إليها، وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أرجاء الجمهورية. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز