عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التنمية المحلية: توافر جميع السلع الأساسية بمختلف أنواعها بأسعار مخفضة خلال رمضان

التنمية المحلية: توافر جميع السلع الأساسية
التنمية المحلية: توافر جميع السلع الأساسية

أكد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي توافر جميع السلع الغذائية والمنتجات الأساسية للمواطن خلال شهر رمضان المبارك بمختلف أنواعها، مشيرًا إلى توافر هذه السلع بأسعار مخفضة بالمعارض والمنافذ المتواجدة بكافة المحافظات.



جاء ذلك عقب تلقيه اليوم  تقريرا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول متابعة توافر السلع الغذائية الأساسية وجهود ضبط الأسعار في الأسواق وأيضًا المخزون الاستراتيجي للسلع وعدد المعارض والشوادر والمنافذ الثابتة والمتحركة في جميع المحافظات.

وقال شعراوي إن إجمالي عدد المنافذ الثابتة والمتحركة والشوارد بالمحافظات بلغ حتى اليوم حوالي 20 ألفا و667 شادرا لمختلف الوزارت والجهات بالدولة وعلى رأسها معارض (أهلًا رمضان). وأوضح أن التقرير أشار إلى وجود حملات رقابية مستمرة على الأسواق بالتنسيق بين مديريات التموين والطب البيطرى والصحة وأجهزة وزارة الداخلية والأجهزة التنفيذية بالمحافظات لمواجهة أية محاولات لحجب السلع أو احتكارها.

وأكد أن الأجهزة التنفيذية والجهات الرقابية بالمحافظات تبذل جهودا كبيرة لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار والسلع مجهولة المصدر وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي لحماية صحة وسلامة المواطنين .

وتابع أن الحملات الرقابية بالتعاون بين مجالس المدن والمراكز بالمحافظات ومديريات التموين ومباحث التموين ومديريات الطب البيطرى والصحة نجحت في تحرير 28 ألفا و462 محضر مخالفة متنوعة للمخالفين من التجار وأصحاب محال بيع السلع الغذائية.

ولفت إلى أنه تم ضبط 73 ألفا و306 أطنان سلع ومواد غذائية حاول بعض التجار تخزينها لزيادة الأسعار ومحاولة استغلال المواطنين والمغالاة في أسعارها، بالإضافة إلى 229 طنا من مواد البناء (الحديد - الأسمنت).

وطالب المحافظات بالإعلان بصورة مستمرة عن أرقام تلقي شكاوى المواطنين والخطوط الساخنة وأرقام غرف العمليات والأزمات لرصد محتكري السلع الغذائية أو المتلاعبين بالأسعار، والتنسيق مع الجهات الرقابية من مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك والمديريات الخدمية المعنية للرقابة على المحال والسوبر ماركت والاهتمام بشكاوي المواطنين في هذا الشأن.

وناشد المواطنين بالإبلاغ عن أية زيادات غير مبررة في الأسعار عبر الوسائل المعلنة بالمحافظات وعبر مبادرة (صوتك مسموع) لتلقي الشكاوى من خلال صفحتها على الفيس بوك على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) www.facebook.com/sotakmasmwo ورقم الخط الساخن (15330) الذي يعمل طوال أيام الأسبوع والبريد الإلكتروني للوزارة ([email protected]) أو خدمة الواتس آب على رقم 01150606783 .

كما وجه المحافظات باتخاذ الإجراءات القانونية مع من يحاول استغلال الأزمة لرفع الأسعار بصورة غير مبررة، وعدم التعاون مع محتكري السلع الغذائية لافتعال الأزمات وغلاء الأسعار وتحقيق مكاسب غير مشروعة من وراء ذلك

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز