عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الرعاية الصحية" تشارك "الرقابة الصحية" مراسم توقيع بروتوكول تعاون مع "تيموس الدولية"

توقيع بروتوكول التعاون
توقيع بروتوكول التعاون

شاركت الهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم، في حضور مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الاعتماد والرقابة الصحية وهيئة "تيموس" الدولية، وذلك لاعتماد المستشفيات لتكون مؤهلة لأداء خدمات السياحة العلاجية للوافدين والأجانب.



جاء ذلك ضمن تنفيذ توصيات المؤتمر السنوي الأول للسياحة العلاجية الذي عقدته الهيئه العامة للرعاية الصحية في الأقصر يوم 23 يناير الماضي، بحضور 25 سفيرًا من دول إفريقيا بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية.

وأكد الدكتور أحمد السبكى، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أن مستشفيات الهيئة تمثل نواة استقطاب السياحة العلاجية لمصر من مختلف دول العالم بما تمتلكه من قدرات وإمكانات عملاقة لأداء الخدمات الصحية، مشيرًا إلى أن الهيئة تضمن مستوى متميز من أداء الخدمات للمصريين المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أن مذكرة التعاون مع منظمة التيموس العالمية بهدف اعتماد خدمات المستشفيات للسياحة العلاجية نقطة تحول كبرى في المنظومة، وتدعم تنشيط الملف واستقطاب راغبي السياحة العلاجية، وتابع: خلال الفترة المقبلة سيكون هناك دعم لكافة السبل بالتعاون مع هيئة الاعتماد والرقابة الصحية لدعم ملف السياحة العلاجية.

وأوضح السبكي، أن الهيئه العامة للرعاية الصحية باعتبارها ذراع الدولة لتقديم الخدمات الصحية للمنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل، سعت لتحسين الخدمات المقدمه والارتقاء بها، واستهداف المريض الأجنبي أيضًا ما يسهم في وضع مصر على خريطة السياحة العلاجية عالميًا، وأكد أن الاتفاق بين هيئة الاعتماد والرقابة والتيموس يستهدف التعاون المشترك ما بين الطرفين في مجال اعتماد المنشآت الصحية، وتنظيم فعاليات مشتركة للتوعية بالسياحة الطبية والمعايير الدولية، لتكون مستشفيات هيئة الرعاية الصحية وجهة للمرضى سواء في مصر أو في الشرق الأوسط أو العالم.

ومن جهته، قال الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية، إنه تم توقيع مذكرة التعاون، بين هيئة الاعتماد والرقابة الصحية وهيئة "تيموس" TEMOS الدولية كأحد أهم المنظمات الدولية المانحة لشهادات الاعتماد في مجال السياحة العلاجية للمستشفيات، بما يعزز مبادرة الهيئة العامة للرعاية الصحية للسياحة العلاجية تحت شعار "نرعاك في مصر"، وذلك عن طريق تبادل الخبرات والمعارف بين الجانبين في مجال وضع المعايير وآليات ضمان الجودة، إلى جانب تنظيم آلية للعملية التقييمية الخاصة بمعايير الاعتماد الصادرة عن هيئة الاعتماد المصرية والمعتمدة من الإسكوا، والمعايير الخاصة بهيئة "تيموس" TEMOS الدولية.

حضر من جانب الهيئة العامة للرعاية الصحية، ود. أمير التلواني _ المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، ود. هبة يوسف _ مدير وحدة السياحة العلاجية بالهيئه العامة للرعاية الصحية، ود. محمد الفيومي، مدير إدارة الجودة بالهيئة العامة للرعاية الصحية.

وقام بتوقيع الاتفاق عن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية وهيئة تيموس الدولية، ود. أشرف إسماعيل _ رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، ود. كلوديا ميكا _ مؤسس والرئيس التنفيذي لهيئة تيموس الدولية، وبحضور د. نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية بجمهورية مصر العربية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز