عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأهلي في مواجهة نارية مع الرجاء.. تفاصيل قرعة دوري أبطال إفريقيا

الأهلي ضد الرجاء
الأهلي ضد الرجاء

أسفرت قرعة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت منذ قليل في مقر اتحاد كرة القدم "كاف" بمصر، عن وقوع الأهلي في مواجهة نارية مع الرجاء المغربي، ضمن الدور ربع النهائي من بطولة دوري  أبطال إفريقيا. ومن المقرر ان تقام مباراة الذهاب في القاهرة، بينما تقام مباراة الاياب في الدار البيضاء. 



 

وكانت مباراة السوبر الإفريقي 2021 هي المباراة الأخيرة التي جمعت بين الأهلي والرجاء المغربي، والتي انتهت بتتويج الأهلي باللقب بنتيجة 6-5 عقب اللجوء إلى ركلات الترجيح. 

 

بينما جاءت نتيجة قرعة دوري الأبطال لباقي الفرق الـ8 المتأهلة كالآتي:

 

الترجي التونسي في مواجهة وفاق سطيف الجزائري. 

شباب بلوزداد الجزاري في مواجهة الوداد المغربي. 

بترو أتلتيكو الأنجولي في مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي. 

وجاءت القرعة نتيجة لنظام البطولة الذي قسم الفرق المتأهلة إلى نصنفين أصحاب المراكز الأولى وأصحاب المراكز الثانية، على أن يتواجه أحد أصحاب المراكز الأولى ضد أحد أصحاب المراكز الثانية، فضلا على عدم وقوع فريقين من نفس المجموعة في مواجهة بعضهما البعض في الدور الربع النهائي من البطولة. 

 

قرعة الكونفدرالية 

أوقعت قرعة الكونفدرالية الفرق المصرية المشاركة بالبطولة المتمثلة في بيراميدز والمصري بالدور الربع النهائي من البطولة في مواجهة كل من مازيمبي الكونغولي ونهضة البركان المغربي.  ليواجه بيراميدز فريق مازيمبي الكونغولي، بينما يواجه المصري البورسعيدي فريق نهضة البركان.

ومن المنتظر أن تقام مباراة الذهاب لبيراميدز بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة يوم ١٧ إبريل الجاري، على أن تقام مباراة الإياب في ملعب مازيمبي بمدينة لوممباشي في الكونغو يوم ٢٤ من نفس الشهر.

 

بينما جاءت نتيجة قرعة كأس الكونفدرالية لباقي الفرق المتأهلة كالآتي:

أهلي طرابلس الليبي في مواجهة الاتحاد الليبي. 

سيمبا التنزاني في مواجهة أورلاندو بيراتس جنوب إفريقيا.

على ان يواجه الفائز من أهلي طرابلس والاتحاد الفائز من سيمبا وأورلاندو بيراتس في الدور نصف النهائي من البطولة، بينما يتواجه الفائز من المصري ونهضة البركان مع الفائز من بيراميدز ومازيمبي.

ومن المتوقع أن تكون مباراة نصف النهائي مباراة قمة مصرية خالصة تجمع بين المصري وبيراميدز وجها لوجه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز