عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الآثار الاقتصادية للحرب الأوكرانية
البنك الاهلي

زيت الطهي في حراسة الشرطة بإندونيسيا.. و2 لتر لكل عميل

زيت طعام
زيت طعام

تصاعد أزمة نقص الغذاء عالميًا على خلفية اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، وتزداد وحشيتها وقسوتها يومًا بعد يوم، حتى وصل الأمر إلي تعرض السلع للسرقات في بعض دول العالم خاصة الدول الأكثر كثافة سكانية.



 

 

 ووفقًا لوكالة بلومبرج للأنباء، صرح رئيس قوة الشرطة الإندونيسية، سيجيت ويبوو، بأن سلطات بلاده، ستنشئ قوة خاصة تتكون من الشرطة ووكلاء المخابرات والموظفين الحكوميين لضمان أن الشركات تنتج كميات كبيرة من زيوت الطهي كما هو مخطط لها، وبيعها بسعر أقل من السقف البالغ 14000 روبية للتر.

 

زيت الطهي في الواقع غير متوفر في جميع الأسواق

 

 بعد لقائه مع وزير الصناعة “Agus Gumiwang Kartasasmita” اليوم الثلاثاء، قال رئيس قوة الشرطة الإندونيسية، للصحفيين: "وجدنا أن زيت الطهي في الواقع غير متوفر في جميع الأسواق، وتم اتخاذ عدد من الإجراءات لتوفيره. وأشار إلى أن الحكومة الإندونيسية تكافح لتلبية الطلب المحلي على زيت الطهي، على الرغم من أن البلاد هي أكبر منتج لزيت النخيل في العالم، وأصبح زيت الطهي سلعة نادرة في إندونيسيا. 

 

وطالب رئيس قوة الشرطة الإندونيسية، سيجيت ويبوو، تجار التجزئة بأن يشترطوا أنه لا يمكن لكل عميل شراء سوى 2 لتر كحد أقصى من زيت الطهي، مشيرًا إلى أن الصراع في أوكرانيا أثر على إمدادات الزيوت النباتية الأخرى، مما أدى إلى ارتفاع أسعار زيت النخيل.

 

 نتيجة لذلك، تسارع التضخم في إندونيسيا إلى أعلى مستوى له في عامين في مارس. 

وفي سياق متصل، تعهد الرئيس جوكو ويدودو بتقديم إعانات نقدية للأسر ذات الدخل المنخفض والشركات الصغيرة التي تحتاج إلى زيت الطهي للعمل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز