عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء يفتتح أعمال تطوير تجمع أبويوسف بالغراء

فى طار مبادرة حياة كريمة.. أعلن الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أنه تم رفع كفاءة ١٩ منزلا بتجمع أبو يوسف فى منطقة الغراء التابعة لقرية الشلاق بالشيخ زويد، وذلك ضمن مبادرة السيد الرئيس لتطوير القرى المصرية "حياة كريمة" .



وأضاف المحافظ خلال حفل افتتاح تطوير التجمع بحضور النائبة عايدة السواركة عضو مجلس النواب والنائب فايز أبوحرب عضو مجلس الشيوخ، سعيد عرادة رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، عبدالله جهامة رئيس جمعية مجاهدى سيناء، كريم سلام ممثل اتحاد شباب رجال أعمال شمال سيناء، عدد من القيادات التنفيذية والشعبية والسياسة ومشايخ المنطقة.. أنه من خلال المبادرة تم إعادة تجميل التجمع، ورفع كفاءة واحلال مسجد التجمع.. إلى جانب توصيل خط كهرباء جهد عال، ودعم التجمع بمحول وشبكة إنارة داخلية، وتوفير كشافات لانارة التجمع من خلال اتحاد شباب رجال أعمال شمال سيناء.. موجها التحية لهم ومطالبا باقى الشباب ورجال الأعمال بالحذو مثلهم.

وأكد المحافظ على أنه خلال احتفال المحافظة بالعيد القومى سيتم افتتاح عدد من المشروعات التنموية فى شتى القطاعات على أرض المحافظة.. من بينها: افتتاح المرحلة الأولى من محطة تحلية المياه غرب مدينة العريش بطاقة ١٠٠ ألف متر مكعب في اليوم لتغذية مدينتى العريش والشيخ زويد بمياه الشرب.

كما أكد المحافظ على استمرار صرف التعويضات الخاصة بالمنازل والزراعات التي أضيرت بسبب الحرب على الإرهاب.. لافتا إلى الانتهاء من معاينة منازل الشيخ زويد التي أضيرت بنسبة وصلت إلى ٩٥٪، ومعاينة منازل العريش باستثناء المنازل داخل حرم المطار.. مؤكدا صرف تعويضات المبانى بقرى بئر العبد.. إلى جانب تشكيل لجان لحصر الزراعات التي أضيرت بقرى بئر العبد.

ولفت المحافظ الى قيام لجنة مشكلة من عدد من الجهات بالمحافظة بتسلم التجمعات التنموية الأسبوع المقبل؛ تمهيدا لتسليمها للمواطنين فى ٢٥ إبريل الجارى .

ووجه المحافظ رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدنى بالمشاركة فى إعادة تأهيل المنازل بقرى الشيخ زويد العائدة.. مؤكدًا أن مختلف مديريات الخدمات تقدم الخدمات المتنوعة للعائدين.

كما وجه المحافظ التحية للقوات المسلحة على الجهود المبذولة فى عودة الأهالى واستقرار الأمور بالشيخ زويد، ووجه التحية للشرطة المدنية ولشباب رجال أعمال سيناء .

وأشار عبد الله جهامة رئيس جمعية مجاهدى سيناء الى أن أبناء سيناء جزء أساسى من نصر أكتوبر المجيد.. مؤكدا أن القوات المسلحة سطرت أروع الأمثلة على أرض سيناء.

وأضاف جهامة أن الدولة لديها إرادة لتنمية وتعمير سيناء من خلال ضخ ٧٠٠ مليار جنيه على مشروعات البنية التحتية بسيناء خلال السنوات الماضية .

ووجها كل من عايدة السواركة عضو مجلس النواب وفايز أبو حرب عضو مجلس الشيوخ التحية الى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على المشروعات التنموية الكبرى المنفذة فى كل محافظات الجمهورية ومن بينها محافظة شمال سيناء .

كما قدما التحية لأسر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن .. الى جانب توجيه التحية للقوات المسلحة والشرطة المدنية والجهاز التنفيذى .

وبدوره.. أكد كريم سلام ممثل اتحاد شباب رجال أعمال شمال سيناء أننا نقدم نموذج للبناء والتعمير على خطى فخامة السيد رئيس الجمهورية.. موجها التحية للقوات المسلحة على تطهير سيناء من الإرهاب وعلى التنمية والتعمير على أرض المحافظة .

ومن جانبه.. أكد عبد الرحمن يوسف فى كلمته نيابة عن أهالى التجمع على فرحة المواطنين بالعودة الى القرى بعد غياب عدة سنوات بسبب الحرب على الإرهاب .. موجها الشكر الى القوات المسلحة على تطهير سيناء من الإرهاب وعودة المواطنين الى قراهم .

وطالب يوسف بتعميم تجربة إعادة تأهيل التجمع على باقى التجمعات بالشيخ زويد .. مؤكدا على وضع قائمة بمطالب أهالى التجمع لعرضها على المحافظ .

وقام المحافظ ومرافقوه بتفقد أعمال تطوير التجمع.. حيث زاروا مسجد القرية بعد احلاله وتجديده، وأحد المنازل التي تم إعادة تاهيلها وتاثيثها .

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز