عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خبير: قطاع التوظيف الرقمي في الإمارات رفع حجم السوق بنسبة 208%

أحمد ماهر
أحمد ماهر

قال خبير التسويق الإلكتروني أحمد ماهر، إن دولة الإمارات العربية المتحدة مهدت البنية الأساسية لاستقطاب وجذب العقول المفكرة حول العالم، وهو ما عاد بالطبع على التنمية الاقتصادية التي تشهدها الدولة بفضل جهود الحكومة هناك.



وأضاف أنه وفقا للاحصاءات العالمية تعد الإمارات الأولى على مستوى العالم في تدفق المواهب بالنسبة إلى عدد السكان والأولى إقليمياً في الوظائف الرقمية، وتحتل كذلك المرتبة الخامسة على العالم من حيث إجمالي تدفق المواهب بعد الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة وكندا وفرنسا. 

ولفت إلى أنه وفقا لاستطلاع أجرته شركة بيت كوم لأصحاب الأعمال في الامارات استنتجت أن نحو ٧٦ ٪ من أصحاب الأعمال في طريقهم للتوسع، وهو ما يعود بالتالي فرص العمل الرقمية للكفاءات بشكل أكبر.

وأشار إلى أن التطوير الحاصل في قطاع التوظيف الرقمي في الإمارات عاد بالتالي على من لا يملكون خبرات، منوها بأن قطاع كبير من العاملين هناك تحولوا للعديد من الوظائف الرقمية التي أشهرها، قطاع البرمجة، والخدمات، والتكنولوجيا ، والتسويق والاتصالات، وهو ما عاد على السوق بنسبة بنسبة ٢٠٨٪.

وأوضح خبير التسويق الإلكتروني، أن قطاع التوظيف الرقمي في الأمارات ليس عائدا فقط على الشباب، ولكن في المقابل عاد على النساء، حيث وصلت وصلت مشاركة المرأة في العمل الي ٢٩ ٪ إجمالي القوي العاملة، وفقًا لتقرير المنتدى الاقتصادي العالمي حول الفجوة العالمية بين الجنسين لعام 2021. 

وشدد ماهر على أن العمل في الوظائف الرقمية في دولة الإمارات متاح لأقصى درجة ممكنة، بشرط وجود الكفاءة والخبرة والقدرة على أداء المهام بأقصى سرعة بأعلى إنتاجية، ويمكن الحصول على فرصة عمل مناسبة، من خلال مواقع التوظيف المنتشرة ومنها على سبيل المثال، البوابات الحكومية التي تتيحها الدولة، فضلا عن مواقع التوظيف المنتشرة هناك.

وشدد على أن الأهم في الحصول على فرصة عمل رقمية يجب الاهتمام، بتقديم سيرة ذاتية احترافية بدون أخطاء، والاستمرار في البحث عن الوظيفة الملائمة، من خلال مواقع التوظيف المتعددة، التأكد من أي فرصة عمل مرسلة عبر البريد الإلكتروني، مع عدم دفع أي مقابل لشركات التوظيف، والأهم الاستمرار في البحث والتعلم لحين اقتناص فرصة العمل المناسبة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز