عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كبير مراقبي بعثة الاتحاد الأوروبي للانتخابات النيابية بلبنان يصل بيروت غدًا

يصل إلى لبنان غدًا عضو البرلمان الأوروبي جيورجي هولفيني بصفته كبير المراقبين في بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات النيابية المرتقبة في مايو المقبل.



 

ومن المقرر، أن يلتقي هولفيني بكبار المسؤولين ورؤساء الأحزاب ورجال الدين ومنظمات المجتمع المدني وهيئة الإشراف على الانتخابات والسلطات المعنيّة.

ويطلق هولفيني في نهاية الزيارة في 11 إبريل الجاري رسميًا بعثة مراقبة الانتخابات خلال مؤتمر صحفي.

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن إرسال بعثة لمراقبة الانتخابات النيابية بلبنان والمقرر إجراؤها في 15 مايو المقبل، تلبية لدعوة وزارة الداخلية والبلديات اللبنانية.

وأكد مكتب الاتحاد الأوروبي بلبنان، أن الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل عين عضو البرلمان الأوروبي جيورجي هولفيني كبير مراقبي البعثة.

وقال بوريل إن الاتحاد الأوروبي التزم بمساعدة العملية الانتخابية في لبنان من خلال توفير قدر كبير من الدعم المالي والتقني والسياسي للتحضير لهذه العملية، مؤكدًا أن إجراء الانتخابات هو قبل كل شيء حق وأمر يتوقعه شعب لبنان، وهو أيضا مسؤولية سيادية يجب أن تتبعها الحكومة اللبنانية.

يذكر أن هذه هي المرة الرابعة التي ينشر فيها الاتحاد الأوروبي بعثة لمراقبة الانتخابات في لبنان بعد انتخابات أعوام 2005 و2009 و2018.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز