عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الثلاثاء 05-04-2022

قرعة دوري الأبطال والكونفدرالية وهجوم البدري وتصنيف نوران جوهر وأفضل حكام القارة

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الثلاثاء 05 إبريل، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 05 إبريل

أخبار محلية

البدري يهاجم مجاهد

هاجم حسام البدري، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، أحمد مجاهد رئيس الاتحاد الكرة السابق، مشيرًا إلى أنه أقاله بسبب "المصالح".

وأضاف البدري، خلال لقاء مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "العرافة"، على قناة المحور: "أقالني لأني كنت أرفض تدخلاته، مثل شكل الجهاز والجهاز الإداري وتكوين الجهاز نفسه والسفريات". 

وتابع: "لم أختَر كل أفراد جهاز المنتخب الفني، وكان عندي تحدٍ كبير جداً وهو أني أنجح، ونجحت لحد ما سيبت المنتخب". 

قرعة دوري الأبطال والكونفدرالية

أسفرت قرعة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت في مقر اتحاد كرة القدم "كاف" بمصر، عن وقوع الأهلي في مواجهة نارية مع الرجاء المغربي، ضمن الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا. ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب في القاهرة، بينما تقام مباراة الإياب في الدار البيضاء. 

بينما جاءت نتيجة قرعة دوري الأبطال لباقي الفرق الـ8 المتأهلة كالآتي: الترجي التونسي في مواجهة وفاق سطيف الجزائري. 

شباب بلوزداد الجزائري في مواجهة الوداد المغربي، بترو أتلتيكو الأنجولي في مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي.  بينما جاءت نتيجة قرعة كأس الكونفدرالية لباقي الفرق المتأهلة كالآتي: أهلي طرابلس الليبي في مواجهة الاتحاد الليبي، سيمبا التنزاني في مواجهة أورلاندو بيراتس جنوب إفريقيا. على أن يواجه الفائز من أهلي طرابلس والاتحاد الفائز من سيمبا وأورلاندو بيراتس في الدور نصف النهائي من البطولة، بينما يتواجه الفائز من المصري ونهضة البركان مع الفائز من بيراميدز ومازيمبي.

ومن المتوقع أن تكون مباراة نصف النهائي مباراة قمة مصرية خالصة تجمع بين المصري وبيراميدز وجها لوجه.

أخبار ألعاب أخرى

الحسيني: "الإمارات" الأفضل في بطولات العالم للسلاح

كشف عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح ونائب رئيس الاتحاد الدولي، أن الإمارات نجحت في تقديم نسخة رائعة ومن أفضل بطولات العالم للشباب والناشئين عبر تاريخ هذه البطولة، والتي ظهرت بمستوى رائع ومتميز تعكس الجهود الكبيرة التي بذلت من أجل إنجاح النسخة الحالية..

وتستضيف دبي حاليا منافسات بطولة العالم للمبارزة للشباب والناشئين بمجمع حمدان الرياضي، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، خلال الفترة من الثاني من إبريل وحتى العاشر من نفس الشهر بمشاركة أكثر من 1600 لاعب ولاعبة يمثلون 102 دولة.

وقال الحسيني: "تستحق الإمارات التهنئة على استضافة هذا الحدث العالمي الكبير، الذي أستطيع أن أصفه كنائب رئيس الاتحاد الدولي، بأنه من أفضل نسخ بطولات العالم للشباب عبر تاريخه، حيث نجحت دولة الإمارات في تقديم بطولة عظيمة للعالم وظهرت خلالها التجهيزات القوية التي بذلت على مدار الشهور الماضية لتكون الصورة النهائية بهذا التميز، أعتقد أن ما تقدمه الإمارات هو صورة مشرفة نفخر بها كعرب جميعا".

قبل نهائي كأس مصر للطائرة السبت

تنطلق يوم السبت المقبل، منافسات الدور قبل النهائي من بطولة كأس مصر لـ"الكرة الطائرة" رجال، للموسم الرياضي الحالي 2021-2022. ويشهد الدور قبل النهائي المواجهات التالية:

الأهلي × بتروجت، الزمالك × طلائع الجيش، ويقام الدور قبل النهائي من بطولة كأس مصر بنظام “BEST OF 3”، وهو ما يعني احتياج الفريق للفوز في مباراتين من أجل التأهل إلى الدور النهائي.

طائرة الزمالك والاتحاد في نهائي دوري النخبة 

يلتقي الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الزمالك بقيادة أشرف رشاد المدير الفني، مع نظيره الاتحاد السكندري في نهائي بطولة دوري النخبة. وأعلن اتحاد الكرة الطائرة إقامة سلسلة مباريات الدور النهائي أيام 16 و17 و18 إبريل الجاري.

ومن المقرر أن تقام المباريات على صالة نادي العاصمة الإدارية، من دون حضور الجمهور، طبقا لما أعلنه مسؤولو لجنة المسابقات بالاتحاد. ويقام الدور النهائي بنظام “BEST OF 3”، وهو ما يعني تتويج صاحب الفوز في مباراتين باللقب مباشرة.

الأهلي يشارك في البطولة الإفريقية لليد

وافق مسؤولو النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، على المشاركة في منافسات البطولة الإفريقية، والمقرر إقامتها خلال شهر مايو المقبل بتونس.

ويسعى الأهلي لحصد لقب البطولة، بعد خسارة بطولة الدوري بالهزيمة أمام الزمالك في سلسلة مواجهات الدور قبل النهائي.

نوران جوهر أفضل لاعبة في مارس

اختارت رابطة محترفات الإسكواش نوران جوهر المصنفة الأولى عالميا كأفضل لاعبة لشهر مارس الماضي، بعد المستوى القوي والإنجازات التي حققتها لاعبة مصر.

أخبار عالمية 

مفاوضات برشلونة وديمبيلي

كشفت صحيفة "بارسا يونيفرسال" الإسبانية، عن أن نادي برشلونة استأنف محادثات تجديد التعاقد مع الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي، نجم فريقه الأول لكرة القدم، حيث سافر المدير الرياضي ماتيو اليماني إلى المغرب؛ للقاء وكيل اللاعب.

وأوضحت الصحيفة أنه خلال النصف الأول من الموسم، انخرط ديمبيلي وبرشلونة في مفاوضات مطولة، وعندما أصبح واضحًا على ما يبدو أن الفرنسي لن يوقع شروطًا جديدة، صرح نادي برشلونة علنًا بأنه يتطلع لبيعه ومع ذلك، لم يظهر أي مشتر، وشق ديمبيلي منذ ذلك الحين طريقه للعودة إلى خطط المدير الفني تشافي هيرنانديز بسلسلة من العروض الرائعة.

وأضافت أن ديمبلي سجل ثماني تمريرات حاسمة في آخر ست مباريات بالدوري الإسباني، بما في ذلك اثنان في الكلاسيكو الشهر الماضي، مما يجعله أحد الأسماء الأولى في قائمة الفريق في الوقت الحالي.

فيفا يعلن أفضل حكام إفريقيا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، عن قائمة أفضل الحكام الأفارقة المرشحين لإدارة مباريات مونديال قطر 2022. وضمت القائمة المرشحة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" كلًا من: مصطفى غربال- فينسينتي أميدوم- دورساف جانوتي- فيكتور جوميس- جان جاك ندالا- رضوان جيد- جونس كاباكاما- بشرى كاربوبي- باتينس نديدي - أمين محمد- ماغيت نداي- ميريا ريفيت- باملاك تسيما- فاتوو- ليتسيا.

واختار الفيفا 8 حكام فقط من القائمة لإدارة

مباريات مونديال قطر، وهم: مصطفى غربال (الجزائر)- رضوان جيد (المغرب)- بكاري جساما (جامبيا)- باملاك تسيما (إثيوبيا)- فيكتور جوميس (جنوب إفريقيا)- جاني سيكازوي (زامبيا)- ماغيت نداي (السنغال)- جان جاك ندالا (الكونغو الديمقراطية).

ديربي السيتي والريدز

يستعد عشاق كرة القدم حول العالم، لمتابعة مباراة من العيار الثقيل بين أفضل فريقين في العالم، مانشستر سيتي وليفربول، المتنافسين على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" موسم 2021/2022.

وتنطلق المباراة المنتظرة في الديربي الأقوى بالعالم بالوقت الحالي، في الخامسة والنصف مساء يوم الأحد المقبل، على ملعب الاتحاد، معقل السيتيزن، في إطار منافسات الجولة 32 من البريميرليج. وكان لقاء الذهاب بين ليفربول ومانشستر سيتي، انتهى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2/2 وسجل للريدز ساديو ماني ومحمد صلاح، وسجل للسيتيزن فيل فودن وكيفين دي بروين.

أخبار أندية أخرى 

الشعباني: ننتظر ديربي قويًا

علق التونسي معين الشعباني المدير الفني لفريق المصري البورسعيدي على قرعة ربع نهائي البطولة الكونفدرالية والذي أسفر عن مواجهة المصري ونهضة بركان المغربي. وقال الشعباني: "اللقاء دربي عربي قوي وجاهزون لملاقاة بطل المغرب الذي تعود ومتمرس على لعب النهايات خلال السنوات الأخيرة".

وأضاف المدير الفني للمصري: "الكرة المغربية متطورة جدا بالسنوات الأخيرة وفريق نهضة البركان قوي في السنوات الأخير لكننا جاهزون للمباراة".

أخبار بيراميدز 

إداري بيراميدز: هدفنا الكونفدرالية

علق أحمد ظاهر، المدير الإداري لفريق بيراميدز، على نتيجة قرعة كأس الكونفدرالية، التي أوقعت بيراميدز في مواجهة فريق مازيمبي الكونغولي، في الدور الربع النهائي بالبطولة، قائلا: "هدفنا هو التتويج بالكونفدرالية بصرف النظر عن الخصم.. مازيمبي فريق كبير إلا أننا كنا الأقرب خلال الأعوام الماضية للتتويج باللقب".

كما علق على صعوبة اللعب في ملاعب الكونغو، موضحا: "اللعب في ملاعب الكونغو صعب، بجانب الأجواء التي ستلعب بها المباريات خلال شهر رمضان، إلا أننا مصممون هذا العام على الفوز والتتويج باللقب".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز