عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

واشنطن تعتزم فرض حزمة جديدة من العقوبات ضد مؤسسات مالية روسية

أمريكا
أمريكا

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة ستفرض غدًا حزمة جديدة من العقوبات الاقتصادية ضد المؤسسات المالية الروسية وأيضا المسؤولين الروس، وذلك على خلفية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.



 

وأكدت بساكي - في إفادة صحفية نقلت عنها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية - أنه "سنعلن غدًا عقوبات جديدة على مسؤولي الحكومة الروسية وأفراد أسرهم والمؤسسات المالية المملوكة لروسيا وكذلك الشركات المملوكة للدولة"، موضحة أن "الهدف من العقوبات الأميركية الجديدة هو التسبب في المزيد من إضعاف النظام المالي الروسي".

وتابعت "العقوبات هي إحدى الوسائل التي بحوزتنا وقد تسببت العقوبات في انكماش الاقتصاد الروسي"، مشيرة إلى أن "موسكو ستكون أمام خيارين إما استنزاف احتياطاتها المتبقية أو التخلف عن سداد الديون، والجزء الأكبر من هدفنا هنا هو استنفاد الموارد التي يحتاجها بوتين لمواصلة حربه ضد أوكرانيا".

وأشارت المتحدثة، إلى أنه "سياستنا لا تقوم على تغيير النظام في روسيا ولكن (الرئيس الروسي فلاديمير بوتين) ارتكب فظاعات ضد شعب آمن وأصبح منبوذًا على الساحة الدولية".

ونوهت بأن "الرئيس الأمريكي جو بايدن وصف ما حدث في أوكرانيا بأنه جرائم حرب وتحدث بصوت مرتفع على ضرورة المحاكمة والمحاسبة وقتل الناس في بوتشا".

وكانت الخزانة الأميركية فرضت الخميس الماضي حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا تستهدف 13 فردًا و21 كيانًا روسيًا، ضمن الحملة المفروضة على موسكو، على خلفية الأزمة بين روسيا وأوكرانيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز