عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بينها 383 لمحاولات انتحار

الصحة النفسية تستقبل 25448 استفسارًا خلال عامين

الخط الساخن بالصحة النفسية
الخط الساخن بالصحة النفسية

أعلنت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، بوزارة الصحة والسكان، عن استقبال 25448 مكالمة على الخط الساخن 16328 في الفترة من 1/4/2020 وحتى 31/3/2022، من بينهم 383 مكالمات طارئة لأفكار أو محاولات انتحارية تستلزم التدخل الفورى المباشر من قبل المعالجين، الذين قاموا بمهامهم على الفور وعلى أكمل وجه للتعامل مع تلك الحالات.



 

بالإضافة إلى التدخلات غير المباشرة، للوقاية من الانتحار عن طريق التوعية بخدمات الأمانة العامة للصحة النفسية، وكيفية التحويل إليها، بالإضافة إلى الاستشارات النفسية لكل أفراد المجتمع بمختلف فئاته.

وكانت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، قد أطلقتخدمة الخط الساخن للاستشارات النفسية فى 16 ديسمبر 2015، وكانت الخدمة فى بدايتها تعمل لساعات محدودة من اليوم.

ثم بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا قامت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان فى الأول من إبريل 2020 بتطوير الخدمة لتصبح على مدار ٢٤ ساعة تتلقى فيها المكالمات يوميا طوال أيام الأسبوع 24/7، وذلك من خلال فريق مقدمى الخدمة الذين يستقبلون مكالمات الجمهور، ثم يتم توجيههم إلى خدمة الاستشارات النفسية من خلال فريق من المعالجين تم تدريبهم على أحدث وسائل العلاج النفسي، بالإضافة إلى الإشراف المتواصل على المعالجين والعاملين فى خدمة الخط الساخن للاستشارات النفسية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز