عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الهجرة: حريصون على التنسيق مع مؤسسات الدولة لدعم توطين الصناعة ونقل الخبرات

السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد
السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد

أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الحرص على التنسيق مع وزارات ومؤسسات الدولة، وربطهم مع علمائنا وخبرائنا؛ لدعم توطين الصناعة ونقل الخبرات، لافتة إلى تعاون المهندسة إيريني استمالك، استشاري الهندسة البيئية في ألمانيا، وواحدة من أبرز علماء "مصر تستطيع بالصناعة" مع وزارة الإنتاج الحربي، لنقل خبراتها في تكنولوجيا المياه والصرف الصحي، مواكبة مع أهداف التنمية المستدامة في مصر.



 

وأشادت الوزيرة، خلال لقائها اليوم الأربعاء مع المهندسة إيريني استمالك؛ لبحث نقل الخبرة ودعم استراتيجية الدولة في توطين الصناعة بما قطعته مصر في دعم الاستثمارات والصناعة، وإتاحة الفرصة لعلمائنا وخبرائنا في الخارج للإسهام بخبراتهم في توطين التصنيع ونقل الخبرات وتبادلها مع علمائنا وخبرائنا في الداخل.

 

وأضافت وزيرة الهجرة، أن المهندسة إيريني استمالك نموذج مشرف لسيدات مصر، اللائي نجحن بتفوق في شتى المجالات، مؤكدة أن السيد الرئيس يمنح سيداتنا فرصا ذهبية لإظهار قدراتهن وخدمة الوطن، حيث شاركت استمالك في الجلسات الحوارية لمصر تستطيع بالصناعة، في جلسة الصناعة الخضراء.

 

ومن ناحيتها، أعربت المهندسة إيريني استمالك عن فخرها بأن تكون جنديا في كتيبة "مصر تستطيع" لتسهم في المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة المصرية، مؤكدة الحاجة لتوطين المعرفة وأن تكون مصر مركزا صناعيا عالميا أما تمتلكه من مميزات في الموقع والإمكانيات الصناعية بالإضافة إلى المنطقة الحرة في قناة السويس وإمكانية أن تكون مصر مركز تصديري للصناعات إلى إفريقيا وكثير من بلدان العالم، وذلك بالتعاون مع الخبرات العالمية في مختلف المجالات.

 

وتابعت "استمالك" أن السوق المصري جاذب للتصنيع والاستثمارات بما له من سمات واعدة يبحث عنها الكثير من المستثمرين من سوق كبير واستقرار الأوضاع والتكلفة المعقولة الأيدي العاملة وتوفر المواد الخام والطاقة، بالإضافة إلى الموفع الاستراتيجي وغيرها من العوامل المهمة. 

 

وأضافت: "أننا بحاجة لمناقشة اجراءات تشجع الشركات والمستثمرين الأجانب على تصنيع منتجاتهم في مصر سواء لاستخدامها في المشروعات المصرية بدلا من استيرادها وأيضا تصديرها إلى جميع أنحاء العالم". 

 

وأبدت "استمالك" استعدادها لتعظيم التعاون في مجالات تكنولوجيا المياه والصرف الصحي والصناعات الخضراء، مؤكدة أن المستقبل يفتح أبوابه أمام صناعة مستلزمات الهندسة البيئية بجميع فروعها، وعلينا التخطيط للحصول على نصيب كبير من تلك الصناعات. 

 

ايريني استمالك استشاري الهندسة البيئية ونائب رئيس المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي، وشاركت في واحدة من ورش منتدى شباب العالم، في نسخته الرابعة، حول تكنولجيا المياه، كما شاركت في العديد من المشروعات حول العالم، ومن بينها محطة الجبل الأصفر، وهي أكبر محطات الصرف الصحي في الشرق الأوسط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز