عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة سوهاج يشكل لجنة لفحص شكوى أطباء النساء والتوليد

د. مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج
د. مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج

شكل د. مصطفى عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، لجنة ثلاثية تضم كلا من نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وعميد كلية الطب، وعميد كلية الصيدلة، وذلك لفحص الشكاوى المقدمة من الأطباء المقيمين بقسم النساء والتوليد بطب سوهاج.



 

أعلن د. أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، مقرر لجنة الإعلام، أن هناك شكوى من الأطباء المقيمين بقسم النساء والتوليد بكلية طب سوهاج، وردت إلى نقابة الأطباء أواخر مارس الماضي، يتضررون فيها من عدم تعيينهم معيدين بقسم النساء والتوليد رغم حاجة القسم الماسة للمعيدين، نظرًا لأعباء العمل المتزايدة والتوسع بإنشاء مستشفى جامعي جديد، في ظل عجز شديد بأعداد الأطباء، وأضاف الأطباء بالشكوى أنهم الأعلى تقديرًا وأثبتوا حسن أدائهم خلال سنوات العمل بقسم النساء والتوليد، وأصيبوا بفيروس كورونا أكثر من مرة خلال عملهم، وطلبوا تشكيل لجنة تحقق في طلباتهم في ضوء احتياجات قسم النساء والتوليد من المعيدين والمدرسين المساعدين وأعضاء هيئة التدريس.

 

وأضاف د. أحمد حسين، أنه و د. حسين خيري، نقيب الأطباء، تواصلا مع د. مصطفى عبدالخالق في حينها، وتناقشا معه في الشكوى ووعد رئيس الجامعة بدراستها، من جانب أخر أشار د. أحمد حسين إلى عرض الشكوى على د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأضاف أنه تواصل مع د. حسام عبدالغفار، أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، الذي أبدى تفهمًا لمطالب الأطباء، وأكد على متابعته لشكواهم، وطالب شيوخ المهنة وأساتذة كليات الطب بتقديم المزيد من الدعم لشباب الأطباء، والتي تسعى كل جهات الدولة وعلى رأسها رئيس الجمهورية لتحفيزهم للعمل داخل مصر.

 

وأعلن د. أحمد حسين، مقرر لجنة الإعلام، أن رئيس جامعة سوهاج تواصل أمس الثلاثاء مع نقابة الأطباء، وأحاطها علمًا بصدور قراره بتشكيل لجنة ثلاثية برئاسة د. حسان حمدي نعمان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وعضوية كل من د. أسامة رشاد الشريف عميد كلية طب سوهاج، ود. مجدي أمين القاضي عميد كلية الصيدلة، وأكد رئيس الجامعة على أن اللجنة ستفحص شكاوى الأطباء المقيمين بقسم النساء والتوليد بطب سوهاج، في ضوء احتياجات القسم والخطة الخمسية المعتمدة للتعيينات، والمتاح من أعداد هيئة التدريس بالقسم، وأشار د. مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج إلى أن اللجنة ستضع تقريرها بحد أقصى يوم الأحد 10 إبريل.

 

من جانبه وجه د. حسين خيري نقيب الأطباء الشكر إلى رئيس جامعة سوهاج د.مصطفى عبد الخالق على استجابته المحمودة لمطالب أبناءه من الأطباء، كما أكد نقيب الأطباء أن النقابة تسعى دائمًا للتواصل المباشر مع المسؤولين بجميع الجهات إيمانًا بفاعلية التواصل المباشر في حل مشكلات الأطباء وسرعة تذليل أي معوقات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز