عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ البحيرة يستقبل نائب وزير الاتصالات لمتابعة تنفيذ مستهدفات مصر الرقمية

محافظ البحيرة يستقبل نائب وزير الاتصالات لمتابعة تنفيذ مستهدفات مصر الرقمية
محافظ البحيرة يستقبل نائب وزير الاتصالات لمتابعة تنفيذ مستهدفات مصر الرقمية

استقبل هشام آمنة محافظ البحيرة ظهر اليوم المهندسة غادة لبيب نائب وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي فى إطار زيارتها اليوم لمتابعة تنفيذ خطة التطوير المؤسسي الرقمي، وجهود التهيئة لأعمال التحول الرقمي للمحافظة والتأكد من استيعابها وضمان استدامتها، وذلك بحضور الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ وعدد من قيادات التطوير المؤسسي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.



 

وتأتي الزيارة استكمالا لجهود وزارة الاتصالات ومحافظة البحيرة في بناء وتفعيل منظومة التحول الرقمي للمؤسسات والخدمات بالمحافظة، بما يساهم في خلق نموذج عمل جديد، يحقق رضا المواطن وكفاءة الإنفاق الحكومي. كما تأتي الزيارة لمتابعة تنفيذ مستهدفات مصر الرقمية والمشروع القومي لتطوير القرى المصرية "حياة كريمة" فيما يخص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

 

ورحب محافظ البحيرة بنائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكداً حرصه على تقديم كافة أوجه الدعم لتهيئة المحافظة للعمل بالمنظومة الرقمية، مشيداً بجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وميكنة المؤسسات الحكومية والتطوير المؤسسي الرقمي لها، بما يساهم في تقديم خدمات متميزة للمواطن المصري.

 

وأكدت المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي أن مصر الرقمية في ظل الجمهورية الجديدة تتحقق علي أرض الواقع في الوزارات والمحافظات والهيئات العامة، مشيرة إلى أن بناء مصر الرقمية هو مسؤولية تشاركية بين جميع مؤسسات الدولة وليس مسؤولية وزارة الاتصالات وحدها. 

 

وأوضحت نائب وزير الاتصالات أن التحول الرقمى ليس نوعا من الترف، وإنما وسيلة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن وتعزيز كفاءة استخدام موارد الدولة، مؤكدة أن التحول الرقمى رحلة مستمرة تتطلب العمل لاستدامتها، مشيرة إلى أهمية وحدات التحول الرقمي ونظم المعلومات في نجاح واستدامة أعمال التحول الرقمي بالوزارات والمحافظات والهيئات العامة. 

 

وقامت نائب وزير الاتصالات ومحافظ البحيرة بتفقد وحدة نظم المعلومات والتحول الرقمي بديوان عام المحافظة، واستمعوا إلى شرح تفصيلى من م. عمر جمعة مدير الوحدة التي تم  إنشاؤها بالقرار رقم ٦٨٨ لسنة ٢٠٢١، وتقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال التطوير المؤسسي وأكاديمية دعم نظم المعلومات والتحول الرقمي بالوزارة بتقديم الدعم الفني لها، حيث تم التنسيق مع المحافظة وعمل الاختبارات اللازمة لاختيار أعضاء الوحدة ودعم تشغيلها بالشكل الأمثل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز