عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الشئون الاجتماعية اللبناني: الدولة أنجزت اللازم لتطبيق البطاقة التموينية وننتظر تمويل البنك الدولي

هكتور الحجار وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني
هكتور الحجار وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني

أكد وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني هكتور الحجار أن تطبيق البطاقة التموينية ينتظر التمويل من قبل البنك الدولي لتنفيذ وعده بعدما انجزت الدولة اللبنانية كل ما يلزم، موضحا أن تنفيذ برنامج "أمان" لدعم الفئات الأكثر احتياجحا بدأ منذ شهرين.



وأضاف الحجار ،عقب لقائه اليوم برئيس الجمهورية ميشال عون بقصر بعبدا، أن المستفيدين من برنامج "أمان" وصل عددهم لـ 10 آلاف مواطن، على أن يتم كل يوم اثنين تحويل دفعة جديدة من الأموال لتحقيق الهدف من البرنامج وتستفيد 150 الف عائلة. 

وأشار هكتور الحجار إلى أنه أطلع رئيس الجمهورية اليوم على الملفات التي تتابعها وزارة الشؤون الاجتماعية وخصوصا ما يتعلق بموضوع رواتب الموظفين في ظل بعض المشاكل التي يتعرض لها المستخدمين، بالإضافة إلى موضوع المنح والقيود المفروضة من قبل المصارف لحصول الموظفين على المساعدات الاجتماعية.

وفي ما يتعلق بالصعوبات التي تواجه الموظفين للحصول على رواتبهم من المصارف ولاسيما المساعدات الاجتماعية، أوضح الوزير الحجار أنه زار حاكم مصرف لبنان خلال الاسبوع الماضي وأكد خلال اللقاء أنه لا يمكن فرض قيود على كيفية قبض المنح والمساعدات لأنها حق، مشيرا إلى أن حاكم مصرف لبنان أصدر قرارا يدعو المصارف بدفع الرواتب والمنح بشكل كامل وتنتظر الوزارة التطبيق.

وحول الرقابة على الجمعيات الأهلية، أوضح وزير الشؤون الاجتماعية أنه يتعامل مع الجمعيات التي لديها عقود رعاية مع وزارة الشؤون، والتي تخضع للرقابة ولديوان المحاسبة، أما الجمعيات الأهلية التي نشأت منذ الـ 2019 فهي تابعة لرقابة وزارة الداخلية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز