عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

براءة مرتضى منصور من سب محمود الخطيب بحكم نهائي

مرتضى منصور
مرتضى منصور

براءة مرتضى منصور.. هذا هو الحكم الذي نشره اليوم الموقع الرسمي لنادي الزمالك في بيان يفيد بحصول مرتضى منصور رئيس النادي على حكم بالبراءة في قضية سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.



وجاء نص البيان كالتالي:

“أصدرت محكمة الاستئناف الاقتصادية الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أدهم فهيم وعضوية، المستشارين وليد أبو الحسن ومحمد البيطار وحنان دحروج حكما نهائيا ببراءة المستشار مرتضى منصور من قذف وسب وازعاج ونشر أخبار كاذبة عن الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وآخرين وهم العامري فاروق وخالد مرتجي ومحمد الدماطي ومحمد جمال الجارحي ومحمد زكريا ومحمد سعد الدين مرجان مدير النادي الأهلي السابق”.

 

وكانت محكمة القاهرة الاقتصادية الدائرة الأولى جنح اقتصادية، كانت قد أصدرت بتاريخ ٢١ديسمبر ٢٠٢١ برئاسة المستشار أحمد عبد القهار زهوي وعضوية المستشارين محمد يوسف وخالد أبو زينه حكما سابقا ببراءة المستشار مرتضى منصور من سب وقذف محمود الخطيب وباقي الأسماء السابقة.

وكان محمد عثمان محامي النادي الأهلي، ومحمود الخطيب وباقي المبلغين، تقدم ببلاغ إلى المستشار حمادة الصاوي النائب العام في ١٠سبتمبر ٢٠١٩ أي منذ ثلاث سنوات تقريبا ادعي فيه أن المستشار مرتضى منصور قذف وسب المجني عليهم ونشر أخبار كاذبة عنهم حيث اتهمهم بأنهم تلقوا من  المستشار تركي آل الشيخ  عدد كبير من الساعات الثمينة والقيمة والتي تقدر قيمتها بحوالي عشرة ملايين جنيه واحتفظوا بها لهم ولأسرهم كما تلقى الكابتن محمود الخطيب مبلغ ٢٦٣ مليون جنيه من المستشار تركي آل الشيخ بغرض صرفهم على أمور تخص النادي، ولكنه أخذهم لنفسه مما دفع المستشار تركي آل الشيخ بتقديم بلاغ الي نيابة الأموال العامة العليا اتهم فيه الكابتن محمود الخطيب بالاستيلاء على هذا المبلغ لنفسه والتهرب منه كما تلقى مبلغ ٦ ملايين جنيه مصري قبل الانتخابات التي كان ينافسه فيها محمود طاهر.

ولقد انتهت المحكمة اليوم في حكمها بقبول استئناف النيابة العامة شكلا وفي الموضوع برفضه والحكم ببراءة المستشار مرتضى منصور، وبعدم جواز استئناف الكابتن محمود الخطيب، وألزمت الخطيب بالمصاريف وأتعاب المحاماة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز