عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التدريب على استخدام أجهزة التابلت

قرار عاجل من التعليم حول الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقد تدريب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية لجميع الطلاب بالصفين الأول والثاني الثانوي اعتبارًا من يوم الأحد/الموافق 17 إبريل الجاري وفقا للجدول المعلن من قبل الوزارة. 



 

وقالت وزارة التعليم ،في بيان لها اليوم، إن الامتحانات ستتم وفق القواعد التي حددتها الوزارة وتتضمن عقد التدريب داخل المدرسة ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسي، وأن تتولى المديريات التعليمية والإدارات التعليمية التابعة لها وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي.

وكشفت أنه سيتم إرسال التطبيق الخاص بالتدريب على التابلت اعتباراً من اليوم، وبالنسبة للمدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت يتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب، وسيتم وضع الأسئلة في ما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني.

وأوضحت أن الاختبارات تتضمن الأسئلة المقالية والموضوعية، داعية إلى تحديث أجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات وتوفر القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المالية، مشيرة إلى أن المدرسة ستقوم بتسليم كود الاختبار للطلاب مع حظر إرسالها لأي طالب خارج المدرسة (بالنسبة للمدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بشبكة الإنترنت.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز