عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ارتفاع درجات الحرارة غدا وانخفاضها بدءا من الجمعة

نصائح الأرصاد الجوية مع ارتفاع الحرارة.. وحالة الجو المتوقعة في الأيام المقبلة

دكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات الجوية
دكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات الجوية

د. محمود شاهين يوضح سبب ارتفاع درجات الحرارة

 



قال دكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية لـ"بوابة روزاليوسف"، إن سبب ارتفاع الحرارة هذا الأسبوع هو تأثرنا بكتلة هوائية مرتفعة في درجات حرارتها بشكل كبير، قادمة من الصحراء الليبية مروراً على الصحراء الغربية المصرية.

وأوضح أن هذه الكتلة الهوائية أثرت على إحساس المواطنين في كافة محافظات الجمهورية بارتفاع درجات الحرارة خلال فترات النهار، حيث وصلت درجة الحرارة في القاهرة إلى 39 درجة مئوية، ووصلت درجة الحرارة على جنوب البلاد في محافظات الصعيد إلى ٤1 درجة مئوية.

وأوضح أن تأثير هذه الكتلة الهوائية بدأ منذ أمس وسيستمر ارتفاع درجات الحرارة حتى يوم الخميس المقبل سواء على السواحل الشمالية أو في الجنوب، حيث يكون الطقس شديد الحرارة خلال فترات النهار، ومعتدلا في ساعات الليل المتأخرة، وفي الساعات الأولى من الصباح الباكر؛ وذلك نظرا للفرق الكبير بين درجات الحرارة العظمى والصغرى الذي يزيد أحيانا على ١٥ درجة مئوية.

وأفاد بأن يوم الجمعة سيكون هناك انكسار شديد لهذه الموجة شديدة الحرارة ويبدأ انخفاض درجات الحرارة الأسبوع القادم تدريجياً على القاهرة ٣٢ درجة مئوية ثم تصل في منتصف الأسبوع إلى ٢٨ درجة مئوية نتيجة تأثرنا بكتلة هوائية قادمة من جنوب شرق أوروبا، وهذه المناطق تعتبر في هذا التوقيت من العام معتدلة بشكل كبير أو منخفضة في درجة حرارتها مقارنة بالكتلة التي تؤثر علينا هذا الأسبوع.

د. منار غانم توضح الملابس المناسبة لارتفاع درجات الحرارة

وقالت دكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية لـ"بوابة روزاليوسف" عدة نصائح لمواجهة الارتفاع الملحوظ لدرجات الحرارة هذا الأسبوع في شهر رمضان، حيث أوضحت أن جميع المواطنين قاموا بتخفيف الملابس لارتفاع درجات الحرارة.

وأوضحت أنه بدءاً من الجمعة القادم خلال ساعات النهار سنشهد انخفاض درجات الحرارة من ٧ إلى ٨ درجات من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، بينما في ساعات الليل وساعات الصباح الباكر سيكون الجو مائلا البرودة، لذلك سنحتاج للمحافظة على ارتداء الملابس الشتوية أو ارتداء ملابس خريفية مع اصطحاب الجاكت لارتدائه عند الشعور بانخفاض درجات الحرارة.

 دكتورة منار.. توجه نصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة

تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فترة النهار سيساعد على الحد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، وتناول قدر كاف من السوائل الباردة بعد الإفطار، وقيادة السائقين بهدوء تام واتباع تعليمات المرور؛ لأن أي ظاهرة جوية تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية سواء بسبب الأتربة العالقة أو الشبورة المائية، متابعة النشرة الجوية لأن فصل الربيع معروف بالتقلبات الجوية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز