عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير فلسطيني: تطبيق الشرعية الدولية مُهم لضمان استقرار النظام العالمي

أحمد مجدلاني
أحمد مجدلاني

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء، إن إجراءات حكومة الاحتلال الإسرائيلي وتصاعد عدوانها، يؤدي إلى انعدام الأفق السياسي وتدهور الأوضاع في المنطقة.



جاء ذلك خلال لقائه في مدينة رام الله، اليوم الأربعاء، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى دولة فلسطين اوليفر اوفتشا.

وأشار مجدلاني إلى أن الشرعية الدولية لا تتجزأ وأن تطبيقها والقانون الدولي أمر هام لضمان استقرار النظام العالمي، وما يتطلبه ذلك من العمل لتحقيق السلام والاستقرار لكافة شعوب العالم.

وأضاف أن حكومة الاحتلال تنتهك بشكل يومي القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وما زالت تمارس قوة الاحتلال الاستيلاء على الأراضي وعمليات التهجير القسري، ووجه الدعوة للمجتمع الدولي لفرض العقوبات وعزل دولة الاحتلال، والاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأكد مجدلاني الدور الهام الذي تقوم به الجمهورية الألمانية في دعم الشعب الفلسطيني من خلال المشاريع الإنسانية، والدعم السياسي المستمر نحو إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه، أكد أوفتشا دعم بلاده المتواصل لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية بتحقيق قيام الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967، ورفضها سياسات الاستيطان وكل الخطوات الأحادية الجانب والتي تقوض حل الدولتين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز