عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السعودية تستضيف منافسات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا

تستضيف المملكة السعودية، غدًا الخميس، منافسات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2022 لمنطقة الغرب، بمشاركة 20 فريقًا بينها 4 فرق يمثلون المملكة، وذلك خلال الفترة من 7-27 إبريل الجاري وللعام الثاني على التوالي.



وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المملكة تستضيف مجموعات دوري أبطال آسيا بنظام التجمع، حيث احتضنت في النسخة الماضية 3 من مجموعات منطقة الغرب، قبل أن يقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في النسخة الحالية اختيار المملكة لتنظيم كامل مجموعات منطقة الغرب. 

وأكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل أن هذه الاستضافة تمثل تعزيزًا للتعاون المشترك بين الاتحادين السعودي والآسيوي، بما يخدم كرة القدم في القارة، معربًا عن تطلعه لمزيد من الشراكة بين الاتحادين خلال الفترة المقبلة.

وأكملت أربعة مدن سعودية استعداداتها لاحتضان المجموعات الخمس والتي تقام 2 منها بالعاصمة الرياض، فيما تحتضن مدن جدة، الدمام وبريدة المجموعات الثلاث الأخرى. وتستضيف الرياض مباريات المجموعة الأولى التي تضم الهلال بجانب كل من الريان القطري، الشارقة الإماراتي واستقلول الطاجيكي، وستقام مبارياتها على ملعبي الملك فهد الدولي والأمير فيصل بن فهد. 

كما تحتضن الرياض مباريات المجموعة الثانية التي تضم كل من الشباب والجزيرة الإماراتي والقوة الجوية العراقي، إلى جانب مومباي الهندي الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، وستقام مبارياتها كذلك على ملعب الملك فهد الدولي والأمير فيصل بن فهد.

  وتستضيف جدة مباريات المجموعة الثالثة التي تضم فولاد خوزستان الإيراني، شباب الأهلي دبي الإماراتي والغرافة القطري وآهال التركماني، حيث ستقام مبارياتها على ملعبي مدينة الملك عبدالله الرياضية والأمير عبدالله الفيصل.

وفي بريدة تقام منافسات المجموعة الرابعة التي تضم التعاون بجانب كل من سيباهان الإيراني والدحيل القطري وباختاكور الأوزبكي، وسيحتضن مبارياتها ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية. 

وتستضيف مدينة الدمام مباريات المجموعة الخامسة التي تضم الفيصلي بجانب كل من السد القطري والوحدات الأردني وناساف الأوزبكي، وتقام مبارياتها على ملعب الأمير محمد بن فهد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز