عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تصريحات خاصة لـبوابة روزاليوسف

وزير السياحة الأردني: وفد مصري سيزور الأردن.. وتعاون كبير بين البلدين في القطاع

وزير السياحة الاردني في تصريحاته لبوابة روزاليوسف
وزير السياحة الاردني في تصريحاته لبوابة روزاليوسف

 قال نايف حميدي فايز وزير السياحة الأردني أن وفدا أثريا مصريا سوف يزور الأردن الفترة المقبلة.



وأكد في تصريحات خاصة لـ"بوابة روزاليوسف"، أن مصر دولة شقيقة وعزيزة على قلوبنا وأنه خلال مشاركته في اللجنة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية، والتي استضافتها مصر أكد أن مصر دائم تقف بجانب الأردن للمشاركة في القطاعات المختلفة، وعلى رأسهم القطاع السياحي. 

وأشار إلى ضرورة التركيز على أهمية السياحة وفي نفس الوقت تثقيف الأجيال القادمة، مشيرا إلى انه لديه مشكلة في التوعية وهي التوعية السياحية لدي الجميع عن السياحة ليس فقط العاملين بالقطاع بل للعامة، مؤكدا أنه يريد البدء في مناهج التعليم بتعريف السياحة. 

أوضح أن هناك تعاونا في المجال السياحي مع نظيره المصري خالد عنان للخروج من تداعيات جائحة كورونا والنظر للمستقبل والتحديات التي لاتزال قائمة والعمل على تمكين العنصر البشري.

كما قال إن هناك اقتراحا مشتركا مع الوزير خالد عنان وهو إدخال جزء من المنهج التعليمي في المرحلة الابتدائية لتوعية الطالب بأهمية السياحة.

في الوقت ذاته قال إن أهم التوصيات للاجتماع الأخير اللجنة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية هي عملية التأهيل والتدريب للعاملين بقطاع السياحي فلابد ان يكون هناك تركيز عليها المحافظة على العاملين بهذا القطاع لأنه استثمار طويل يحتاج الجهد والمال والوقت في تدريب الكوادر البشرية ونحتاج لاستمرار العاملين بالقطاع السياحي حتى لا نخسرهم بالقطاع. 

وعن كيفية استجابة العاملين بقطاع السياحة اشار إلى انه ادخل مجموعة من الإجراءات التي فرضت بشكل عام من جراء جائحة كورونا، والتي وصلت لمرحلة تطعيم الأردنيين والتجهيزات الطبية والمستشفيات لاستيعاب الأعداد العاملين من قطاع السياحة وكانت مراحل صعبة ولكن تجاوزناها بخبراتنا.

 كما قال إن القيادة السياسية في مصر والأردن تؤكد على أهمية السياحة ودورها في الاقتصاد، مضيفا: تشاورت مع الوزير خالد عنان عن وضع حزمة من الإجراءات للعاملين بقطاع السياحة والترويج لها.

وأكد على أنه سوف يقوم فريق عمل سياحي مصري بزيارة إلى الأردن خلال الفترة القادمة من خلال برنامج تنفيذي في إطار البرامج المشتركة ما بين مصر والأردن في السياحة البينية والترويج المشترك في بعض الامور للاستفادة من الخبرات المصرية بوزارة الاثار المصرية خاصة في مجال الترميم وهي فرصة للتدريب الاردنيين بقطاع السياحة على يد اشقائهم المصريين لأن المصريين لديهم خبرات ممتازة في الترميم وعرضوا علينا بعض الإنجازات التي نفتخر ونعتز بها.

وقال إنه في فترة كورونا قمنا بتنشيط السياحة الإلكترونية التي لاتزال هي جانب مكمل في عملية تعريف للموقع الاثري لاستقطاب السائح من خلال الواقع الافتراضي فالسياحة بحاجة للعنصر البشري المتواجد في الموقع، وفي الفترة الأخيرة تم تخفيف الإجراءات وفتحنا المجال للزائر ويوجد تباعد والاعداد محدودة لتخفيف السعة الاستيعابية للمواقع واستخدام كمامات في المواقع المغلقة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز