عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لبحث آليات التعاون المشترك

تفاصيل لقاء رئيس جهاز التمثيل التجاري مع وفد اتحاد المستثمرات العرب

خلال اللقاء
خلال اللقاء

   استقبل وزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري، بمقر مكتبه،  وفد اتحاد المستثمرات العرب  ولجنة رجال الأعمال بالاتحاد  وجمعية سيدات الأعمال للتنمية برئاسة د. هدى يس.



 

تناول اللقاء بحث آليات التعاون المشترك فى إطار العمل على فتح أسواق تصديرية للمنتجات المصرية بالأسواق الخارجية. حيث استمع رئيس جهاز التمثيل التجاري إلى رغبة عدد من وفد سيدات ورجال الأعمال  فى فتح أسواق غير تقليدية فى أوروبا وإفريقيا وعرض الصعوبات التي تواجههم فى اختراق تلك الأسواق والحاجة إلى توفير المزيد من المعلومات حولها لإمكانية التصدير .

وقال وزير مفوض يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، أن هناك دعما قويا من القيادة السياسية لكل رجال وسيدات الأعمال فى مصر من جميع أجهزة الدولة ومنها جهاز  التمثيل التجاري بهدف جذب استثمارات خارجية للسوق المصري والتصدير  لتحقيق صادرات بقيمة  100 مليار دولار وهو هدف الرئيس  عبد الفتاح السيسي الذي ينشد إلى تحقيقه . وأشار الواثق بالله، أن الجهاز لديه وحدة تواصل متخصصة مع مجتمع الأعمال؛  ولديه الاستعداد الكامل لتلبية كافة الطلبات،  سواء من خلال جهاز التمثيل التجاري أو مكاتبه ال43 فى مختلف الدول.

وتقدم يحيي الواثق بالله،  بالشكر للدكتورة هدى يسى رئيس الاتحاد، على مبادرتها لعقد اللقاء مع جهاز التمثيل التجاري،  حيث يأتى ذلك فى إطار برنامج عمل الجهاز  وهو خدمة مجتمع الأعمال ، ودعوتهم لمخاطبة الجهاز أو مكاتبنا فى الخارج لخدمة المجتمع التصديرى والشركات المصرية فى كافة المجالات وذلك فى إطار  منظومة واضحة تحت إشراف  القيادة السياسية التي  تدعم النشاط الاستثمارى  والتصديرى    ومجلس الوزراء ووزارة  التجارة والصناعة . وأشار إلى ان الدولة تعطى اولوية لدعم التصدير إلى  السوق الإفريقي  بصورة عامة  و  التنزانى بصورة خاصة  وتحمل 80%من تكاليف الشحن وهناك اتجاهات لتحمل الدولة تكلفة الشحن بالكامل للتصدير إلى تنزانيا .

وفيما أعربت د. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب،  أن اللقاء كان مثمر حيث تم وضع آلية للتعاون المستقبلى وتواجد ممثلى جهاز  التمثيل التجاري فى ورش العمل التعريفية لمجتمع الأعمال التي ينظمها الاتحاد والجمعية  حول الخدمات المقدمة من تيسيرات ودعم  .

كما قامت بعرض الترتيبات الخاصة باليوبيل الفضي للاتحاد المنتظر انعقاده خلال الفترة من 26 إلى 30 أكتوبر 2022  بمحافظة الأقصر .    

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز