عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

محافظ جنوب سيناء: مؤتمر التغيرات المناخية سيحول شرم الشيخ لقبلة سياحية واستثمارية

خالد فودة محافظ جنوب سيناء
خالد فودة محافظ جنوب سيناء

 أكد محافظ جنوب سيناء خالد فودة، أن مؤتمر التغيرات المناخية "Cop 27"، بحضور 30 ألف مشارك و120 رئيس دولة من جميع أنحاء العالم، وبعد تلك المشروعات الضخمة بشرم الشيخ ستحولها إلى مدينة عالمية قبلة للسياحة والاستثمار، مطالبا الجميع بالتكاتف من أجل إنجاح المؤتمر.



 

 

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم الخميس، حلقة نقاشية حول قرار رئيس الجمهورية رقم 128 لسنة 2022 الخاص باستثناء مدينتي شرم الشيخ ودهب وقطاع خليج العقبة السياحي من الخضوع لقانون التنمية المتكاملة في شبه جزيرة سيناء الصادر بالمرسوم بقانون رقم 14 لسنة 2012، بحضورجميع القيادات التنفيذية ورئيس جمعية المستثمرين، ورئيس اتحاد الغرف السياحية" عبر زووم" والنائب جيفارا الجافي عضو مجلس الشيوخ عن خليج العقبة.

 

وأعرب عن شكره للرئيس السيسي، لاستصدار القرار لصالح التنمية والاستثمار في تلك البقعة السياحية المهمة، مشددا على إنهاء كافة الأعمال بالفنادق منها أعمال تحويل الفنادق لصديقة للبيئة باستخدام الطاقة الشمسية وأعمال استكمال التطوير بالفنادق ضمن الاستعداد لمؤتمر التغيرات المناخية.

من جانبه ، قام المستشار وليد السباعي بشرح مواد القانون من المادة الأولى حتى المادة السابعة وأجاب عن جميع تساؤلات واستفسارات الحضور.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز