عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

أمريكا وبريطانيا تجددان تنسيقهما الوثيق للرد على التدخل الروسي في أوكرانيا

نائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان
نائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان

جددت الولايات المتحدة وبريطانيا تنسيقهما الوثيق في الرد على التدخل الروسي غير المبرر في أوكرانيا و"الفظائع" التي ارتكبتها القوات الروسية.



 

جاء ذلك، حسب ما نشرته الخارجية الأمريكية في بيان صحفي عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس خلال لقاء نائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان ومستشار الأمن القومي البريطاني ستيفن لافجروف في واشنطن العاصمة.

 

وأكد الجانبان، بحسب البيان، مجددًا الأهمية الاستراتيجية لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ وضمان أن توفر شراكة “أوكوس”، الثلاثية قدرات أمنية وتقنية حيوية لمواجهة التحديات في هذه المنطقة وما ورائها.

 

الولايات المتحدة تخصص 114 مليون دولار لدول إفريقية لمواجهة الجفاف

 

 أكدت بعثة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الاتحاد الإفريقي تقديم 114 مليون دولار مساعدات إنسانية في منطقة القرن الافريقي لدى كينيا والصومال وإثيوبيا لمواجهة موجة الجفاف غير المسبوق.

 

وأوضح الحساب الرسمي لبعثة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الاتحاد الإفريقي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن المساعدات الإنسانية تم تخصيصها عبر الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

 

وأشار الحساب الرسمي للبعثة على "تويتر"، أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سوف تركز جهودها لإغاثة 20 مليون شخص في الدول المتضررة من الجفاف بتقديم أغذية ومواد طبية لمواجهة ظاهرة انعدام الأمن الغذائي وتحسين الوصول لمياه شرب آمنة والخدمات الصحية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز