عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الأمن الغذائي
البنك الاهلي

وزير الزراعة يؤكد ضرورة التواصل مع المزارعين ومتابعة منظومة الأسمدة

السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ضرورة المتابعة المستمرة لتطبيق منظومة كارت الفلاح الذكي، وعمليات توزيع الأسمدة.



 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير الزراعة ومحافظ الدقهلية ورئيسي لجنتي الزراعة والري بمجلسي النواب والشيوخ، بحضور مديري الإدارات الزراعية والإصلاح الزراعية واستصلاح الأراضي، والجمعيات الزراعية والتعاونية بالمحافظة.

 

وشدد القصير على مديري الجمعيات الزراعية، بمواصلة ضبط منظومة توزيع الأسمدة، ومتابعة الكميات التي تصل من المصانع للجمعيات، وتحري الدقة في استلام الكميات والتأكد من وصولها للفلاح المستهدف، وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

 

وأشار وزير الزراعة خلال اللقاء إلى أهمية التوسع في توعية المزارعين بأهمية التحول إلى نظم الري الحديث، نظرا لأهميته، والفوائد التي تعود على المزارعين نتيجة هذا التحول.. لافتا إلى أن الدولة تقدم للمزارعين قروض بدون فائدة لمدة سداد تصل إلى 10 سنوات، لتشجيع المزارعين للتحول لنظم الري الحديث، فضلا عن الدعم الفني الذي تقدمه وزارة الزراعة للمزارعين في هذا الشأن. وشدد السيد القصير على ضرورة المتابعة المستمرة والتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية، والتصدي لها بكل حزم، والتكاتف وتكثيف الجهود، والمرور الدائم والمستمر، والرقابة، لرصد أي حالات وإزالتها في المهد، وذلك باعتبار الرقعة الزراعة أمن قومي، ومستقبل للأجيال القادمة.

 

وتطرق الاجتماع إلى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتنمية قرى الريف المصري، مشيرا إلى مراكز الخدمات الزراعية المتكاملة، التي تنشئها الوزارة حاليا، لتقديم كافة سبل الدعم للمزارعين، والتي تشمل جمعيات زراعية، ووحدات بيطرية، ومراكز إرشادية، لتقديم للخدمات المتكاملة للمزارعين.

كما وجه وزير الزراعة، كافة مسؤولي الوزارة بالتواصل الدائم والمستمر مع المزارعين والنزول إليهم في الحقول والاستماع إلى المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها على الفور.

ومن المقرر أن يتفقد وزير الزراعة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عددا من المشروعات الزراعية والتنموية بالمحافظة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز