عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الشباب والرياضة ورئيس جامعة الزقازيق يشهدان توقيع بروتوكول تعاون لدعم ذوي الهمم

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الخميس، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وجامعة الزقازيق ممثلة فى كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل؛ لدعم أنشطة ذوي الهمم والتعاون في البرامج المشتركة من خلال الرياضة وتأثيرها على كافة نواحي الدمج في المجتمع.



 

 

وقع البروتوكول من جانب جامعة الزقازيق الدكتور ايهاب الببلاوي عميد كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل، ومن جانب وزارة الشباب والرياضة اللواء اسماعيل الفار المدير التنفيذي للوزارة، وذلك بحضور الدكتور صبحي حسنين رئيس اللجنة العليا للبطل البارالمبي، وعدد من قيادات الوزارة.

من جانبه، لفت رئيس جامعة الزقازيق إلى توجه الدولة المصرية نحو تضافر جميع الجهود لخدمة الوطن، وحرص وزير الشباب والرياضة على التعاون مع الجامعة لخدمة أبناء مصر من ذوي القدرات والهمم، مبينا أن الجامعة في ضوء اهتمام الدولة بذوي الإعاقة، وظهرت بها كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل إلى النور والتي لم تبخل عليها الدولة بتجهيزها بكل المتطلبات.

 

وأكد وزير الشباب والرياضة أن ملف ذوى القدرات والهمم تتعامل معه الوزارة بشكل كبير من خلال البرامج والمشروعات المختلفة المقدمة لهم، مشيراً إلي أن الوزارة بها مكتب خاص بذوى القدرات والهمم "قادرون باختلاف"، ومكتب شباب ذوى الهمم، وتحرص الوزارة على الربط بين العلم والتطبيق فى هذا الشأن من خلال التعاون مع أول كلية متخصصة فى علوم الإعاقة والتأهيل. ويتضمن البروتوكول تطوير سبل التعاون من خلال تقديم أفضل الخبرات والكفاءات المؤهلة علمياً بما يخدم الأهداف والتطلعات المرجوة، ومشاركة كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل في القوافل التوعوية التي تقام بمراكز الشباب والأندية على مستوى كافة المحافظات والمتعلقة بنشر الوعي حول أسباب الإعاقة، وسبل الوقاية وطرق التعامل معها، وكذا الاشتراك في الندوات والمؤتمرات وورش العمل ذات الاهتمام المشترك في جميع المجالات التي تخص ذوي القدرات والهمم.

 

ووفق بنود بروتوكول التعاون، تشارك كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل في الفعاليات التي تخص رياضات ذوي الهمم، في وضع خطط التطوير التي تخص الرياضيين من ذوي الإعاقة، ومراكز التخاطب، وتنمية المهارات، ووضع برامج لدعم أسر الرياضيين من ذوي الهمم، والإسهام في نشر الوعي بين شرائح المجتمع بالدور الريادي الذي تقوم به الوزارة في تنمية قدرات أبناء مصر من ذوي الهمم.

فيما قدم عميد كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل الشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة على التعاون مع الكلية بما يخدم أبناء مصر من ذوي القدرات والهمم، مشيراً إلى دور الكلية في تقديم الخدمة لهم وطرق العلاج، والتوعية المجتمعية بآليات التعامل معهم، بالإضافة إلى الخدمات المتعلقة بالجانب الأكاديمي أو الأنشطة الرياضية لهم بشكل مجاني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز