عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صلى الفجر في مسجد "يافا ".. مقتل منفذ هجوم تل أبيب

ارشيفية
ارشيفية

 أكدت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، مقتل منفذ الهجوم الذي وقع في أحد شوارع تل أبيب الليلة الماضية، وذلك فجر اليوم بعد ساعات من عملية مطاردة شارك بها آلاف من رجال الشرطة والأجهزة الأمنية. 



 

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، اليوم الجمعة، إن منفذ العملية يدعى رعد حازم ويبلغ من العمر 28 عاما وهو من محافظة جنين الواقعة في شمال الضفة الغربية.

 

وقتل حازم على يد ضباط من وحدة اليمام وجهاز الـ "شين بيت" بعد أن صلى الفجر في مسجد "يافا "القريب من شارع ديزنجوف. 

 

وقال مصدر أمني، إنه تم التعرف عليه وتحديد موقعه عبر الكاميرات الأمنية لدى وصوله إلى المسجد الكائن على ساحل يافا.

 

وتبادل حازم إطلاق النار مع الضباط الذين حاولوا اعتقاله قبل أن يسقط برصاصهم.  وقال جهاز "شين بيت" – حسب صحيفة تايمز أوف إسرائيل – إن حازم لا ينتمى إلى أي فصيل سياسي فلسطيني كما أن لا يوجد لديه أي تاريخ جنائي. 

 

جرائم الإحتلال تتواصل 

 

وغرب مدينة طولكرم في الضفة الغربية، أصيب، فجر اليوم الجمعة، ثلاثة شبان بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في محيط مصانع "غيشوري" الإسرائيلية.

 

وذكر شهود عيان لوكالة “وفا” الفلسطينية أن جنود الاحتلال أطلقوا الأعيرة النارية والمعدنية المغلفة بالمطاط تجاه الشبان، ما أدى لإصابة ثلاثة منهم بالرصاص الحي في الظهر والفخذ، تتراوح أعمارهم ما بين 20-22 عاما، وجرى نقلهم إلى إحدى مستشفيات المدينة.

 

وفي السياق ذاته، دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى محيط جدار الفصل والتوسع العنصري المقام على أراضي المواطنين شمال وجنوب وغرب طولكرم، ومنعت العمال من التوجه إلى أماكن عملهم داخل أراضي عام 1948.

 

وفي سياق أخر، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، الرصاص صوب مراكب الصيادين واحتجزت أربعة منهم، واستولت على مركبين قبالة شاطئ مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

وأفاد مراسل وكالة "وفا" الفلسطينية، نقلا عن أحد الصيادين، بأن زوارق الاحتلال الحربية فتحت نيران أسلحتها الرشاشة ومضخات المياه تجاه مراكب الصيادين قبالة شاطئ رفح، واحتجزت مركبي صيد على متنهما أربعة صيادين، ونقلتهم إلى ميناء أسدود القريب من غزة، ثم أفرجت عنهم واستولت على المركبين.

 

وأضاف أن بحرية الاحتلال هاجمت مراكب الصيادين قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، بالرصاص وفتحت صوبها خراطيم المياه، وحاولت إغراقها وأرغمتها على مغادرة المكان إلى الشاطئ.

 

وتتعمد بحرية الاحتلال بشكل يومي التنغيص على حياة الصيادين، وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد في بحر القطاع.

 

كما  أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، حاجز الجلمة شمال جنين.

 

وكانت سلطات الاحتلال قد أعادت فتح الحاجز في الخامس والعشرين من شهر مايو 2021 بعد إغلاقه لمدة تجاوزت العام.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز