عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استاد القاهرة وحسن مصطفى يستضيفان مباريات بطولة إفريقيا لكرة اليد

الصالة المغطاة باستاد القاهرة
الصالة المغطاة باستاد القاهرة

قرر مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، تحديد صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة في استاد القاهرة، وصالة حسن مصطفى في مدينة 6 أكتوبر، لاستضافة منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها خلال شهر يوليو المقبل.



 

ووافق الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، على منح مصر حق استضافة منافسات بطولتي كأس الأمم الإفريقية 2022 و2024، بعد سحبهم من المغرب والجزائر على الترتيب.

 

اتحاد كرة اليد

 

وأرسل مسؤولو الاتحاد المصري خطاب إلى الاتحاد الإفريقي، يتضمن إقامة المباريات على صالتي استاد القاهرة وحسن مصطفى.

وبحث الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة كافة الترتيبات المتعلقة باستضافة مصر لمنافسات بطولتي كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد  نسختي ٢٠٢٢ و٢٠٢٤، وذلك بعد موافقة الاتحاد الإفريقى على إسناد تنظيم البطولتين لمصر بعد سحب تنظيمهما من الجزائر والمغرب.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدها وزير الشباب والرياضة مع الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد فى حضور عدد من قيادات الوزارة.

ناقش الاجتماع كافة التفاصيل الخاصة باستضافة البطولة الإفريقية نسخة ٢٠٢٢م، المقرر إقامتها فى يوليو المقبل، وتشكيل اللجنة المنظمة للبطولة، والبدء  فى اتخاذ الإجراءات الواجبة تباعًا بشأن الأمور اللوجستية الخاصة بالبطولة، وتحديد الصالات المغطاة التي تستضيف منافسات البطولة الإفريقية.

البطولة الإفريقية لكرة اليد

أكد وزير الشباب والرياضة على التنسيق التام مع اتحاد كرة اليد والاتحاد الإفريقى على كافة الأصعدة لضمان تحقيق النجاح للبطولة على المستويات الفنية والإدارية واللوجستية والتنظيمية ضمن سلسلة النجاحات التي تحققها الدولة المصرية للبطولات والفعاليات الرياضية الكبرى التي تستضيفها.

 

لفت الوزير إلى ثقة الاتحاد الدولى لكرة اليد بقيادة الدكتور حسن مصطفى والاتحاد الإفريقى بقيادة منصور أريمو فى قدرة مصر على استضافة منافسات الاتحاد القارية، وإسناد بطولتي إفريقيا نسختى ٢٠٢٢ و٢٠٢٤ لمصر هو تأكيد على ريادة مصر فى تنظيم كبرى البطولات العربية والقارية والدولية، مشيرًا إلى تكاتف الجميع من أجل إخراج البطولتين فى أفضل صورة، وعلى غرار النجاحات التي تحققها الدولة على مستوى مختلف البطولات التي تُقام على أرض مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز