عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اعرف سعر الذهب اليوم الجمعة 8 أبريل 2022 في مصر

معدن اصفر
معدن اصفر

أسعار الذهب  فى مصر شهدت ارتفاع ملحوظة اليوم الجمعة 8 إبريل 2022 في سوق الصاغة المصرية،بعد ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري,وذلك بعد استقرار لأكثر من 6 شهور متواصلة، إذ سجلت الأوقية عيار 24 أنقى أنواع الذهب، سعرا قدره، 34ألفًا 974جنيها.



 

سعر الذهب في سوق الصاغة المصرية:

 

تنشر بوابه “روز اليوسف“، لقرائها مستمرة أسعار الذهب في مصر خلال التعاملات المسائية، عدم استقرار اسعار الذهب في أسواق المال في مصر وعالميًا.

 

وسجل جرام الذهب عيار 21، سعرًا يتراوح من 984 جنيها إلى 986جنيهًا، على خلفية عدم أستقرار في السعر العالمي للمعدن الأصفر عقب صعود لمستويات قاربت 1944 دولار.

 

تعرف علي أسعار الذهب للأوزان الخفيفة في الصاغة المصرية:

 

جرام الذهب عيار12 سجل  563جنيها.

جرام الذهب عيار 14 سجل 657 جنيها.

جرام الذهب عيار18 سجل 845 جنيها.

 

أسعار الذهب اليوم الجمعة:

 

جرام الذهب عيار 21 سجل 986جنيها.

جرام الذهب عيار 22 سجل 1033 جنيها.

جرام الذهب عيار 24 سجل 1127 جنيها.

 

سعر الذهب في مصر.. تحديث يومي:

 

وسجل الجنيه الذهب، في سوق الصاغة المصرية، سعرًا قدره، 7888 جنيهًا.

 

وأسعار الذهب فى مصر تختلف بحسب المصنعية، إذ تتفاوت قيمة المصنعية من محل صاغة لآخر ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

 

الذهب يشهد عدم الاستقرار في احداث أوكرانيا:

 

ومن المتوقع أن تشهد الأسعار عدة تغيرات خلال الساعات القادمة، بل التغير كل لحظة نتيجة تداعيات خطيرة للحرب في أوكرانيا واتجاه لفرض عقوبات اقتصادية على روسيا.

 

 

 

 

وتعد أن أسعار الذهب ارتفعت عقب ظهور الرئيس الأوكراني في تصريحات تلفزيونية وقال خلالها أنه لم يتم رصد أي تراجع للقوات الروسية من على الحدود الأوكرانية، مما يجدد المخاوف من نشوب حرب عالمية جديدة خاصة مع إعلان العديد من الدول الأوروبية وأمريكا التضامن مع أوكرانيا والتلويح بإرسال قوات هناك، وجاءت مخاوف الحرب لتزيد من القوة الشرائية على الذهب آمن ضد مخاطر الحرب.

 

العقوبات الدولية خلال الازمة اوكرانيا:

 

و بالجدير بالذكر ان الرئيس الأميركي جو بايدن  يعلن حظرًا على النفط الروسي، كما ستحظر المملكة المتحدة واردات النفط الروسية، ويعد المعدن الأصفر والذي ارتفع قرابة 13% هذا العام، مخزنًا آمنًا للقيمة في أوقات عدم اليقين الجيوسياسي وارتفاع التضخم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز