عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المرحوم "اتزنق" في نفس.. جثة تدخن وسط قتلى مذبحة بوتشا

يدخن
يدخن

نشر العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في الصين مقطع فيديو يتعلق بالوضع في بوتشا  الأوكرانية وأعلنوا أنهم وجدوا في الفيديو،  جثة وُضعت في كيس جثث لا يزال يدخن.



 مستخدمو الإنترنت الصينيون لأن "الجسم يمكن أن يدخن".. لمشاهدة الفيديو اضغط "هنا"

 

وفقًا لصحيفة "The Paper" الصينية،  تبين بعد التحقيق أن مقطع فيديو كان في عام 2020 التقطه مغني الراب الروسي "Husky"، تم تصويره في موسكو، روسيا، وليس أوكرانيا وليس له علاقة بالصراع الأوكراني الحالي.

إذا التقطت لقطة شاشة للصورة ذات الصلة واستخدمت محرك البحث عن الصور، فيمكن ملاحظة أن الفيديو يطابق مقطع فيديو أطول على "TikTok"، تم تحميله بواسطة مستخدم روسي يُدعى Vasya Ivanov في 28 مارس 2021.

 

يترجم العنوان الروسي للفيديو تقريبًا إلى: "لقطات مقطوعة من هاسكي"، وبعد البحث، تبين أن "Husky" هو مغني راب روسي.

 

 

وفي 4 سبتمبر 2020، ذكرت وسائل الإعلام الروسية "Ren.tv" مرة واحدة على MV بعنوان Corpse - الناس في موسكو مهددون لأن "الجسد" معلق على سطح المستشفى.

 

وفقًا للوصف، تم تصوير "MV" خارج مبنى في شارع "Shchepkina" في موسكو يسمى معهد موسكو الإقليمي للبحوث السريرية "MONIKI)"، و "الجسد في كيس" هو صورة فنية في الفيديو الموسيقي الجديد لمغني الراب هاسكي.

 

الجدل الدائر حول "مجزرة بويشا"

 

في 3 إبريل الجاري، نشرت وسائل إعلام أوكرانية سلسلة من الصور ومقاطع الفيديو، تقول إن مدنيين في مدينة بوتشا قتلوا. واتهمت الحكومة الأوكرانية الجيش الروسي بتنفيذ هذا العمل.

 

ومع ذلك، نفى الجانب الروسي اتهامات أوكرانيا، ورد بأن هذه الواقعة كاذبة جملة وتفصيلًا. وكانت هذه مرحلة كييف، قبل "مذبحة بويشا"، نددت الدول الغربية مرارًا وتكرارًا وأعلنت أنها ستشدد العقوبات على روسيا بسبب هذا الحادث.

 

 

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إنه "صُدم بشدة من صور المدنيين الذين يُقتلون في بوتشا بأوكرانيا" وطالب بإجراء تحقيق مستقل.

وبحسب الصحيفة الصينية ، حتى الآن ، فإن هوية وسبب وفاة ضحايا "مذبحة بويشا"، والاتهامات بين روسيا وأوكرانيا حول الحادث، وغيرها من الحقائق ذات الصلة تتطلب تحقيقا مستقلا شاملا ومتعمقًا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز