عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برلمانيون: حادث مقتل القمص أرسانيوس وديد لن ينال من وحدة صف الشعب المصري العظيم

 
ادان برلمانيون مقتل القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس، كرموز، أمس الخميس، بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية.
 
واكدوا أن المصريين "مسلمين وأقباط" منتبهون جدا لمثل تلك المخططات الخبيثة ولمن يقف ورائها، مؤكدين أن هذا الحادث لن تنال من وحدة صف الشعب المصري العظيم.
 
 

نبيه: سيظل الشعب المصري نسيجا واحدا ومتلاحما

 
 
من جانبها أدانت النائبة شيماء محمود نبيه، عضو مجلس النواب، الحادث المؤسف الذي أدى لمقتل القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بالإسكندرية .
 
وأكدت نبيه، ان الشعب المصري سيظل نسيجا واحدا متلاحما، ولن تستطيع أي قوة أن تهزم وحدتنا التاريخية الراسخة.
 
 
وتقدمت عضو مجلس النواب بخالص التعازي، لقداسة البابا تاوضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية ، والي جميع الإخوة الأقباط ،مؤكداً أن هذه الحوادث الفردية ضد الإنسانية وضد كل الاديان ، وإننا في شهر رمضان الكريم نحتفل جمعياً بمظاهر هذا الشهر الفضيل ونري موائد الرحمن يقيمها أخوة أقباط صورة تلاحم ووحدة لا توجد إلا في مصر على مر التاريخ، وان مصر تلك الحوادث الفردية لن تزيدنا الا وحدة وترابط
وأكدت "نبيه"ان هذه الأحداث لن تنال من عزيمة ووحدة المصريين وسنظل نسيجا واحدا شركاء في بناء الوطن.
 
وتوجهت نبيه بالشكر والتحية لرجال وزارة الداخلية وقوات الأمن بالإسكندرية من سرعة القبض علي الجاني لتؤكد انه لا مكان لأي عناصر إجرامية  أو متطرفة مؤكدة في ثقتها في تحقيق العدالة الناجزة في مسار التحقيقات للقصاص العادل.
 

مرثا محروس: هذا الحادث لن ينال من وحدة صف الشعب المصري العظيم

 
ومن جهتها ادانت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب وامين عام المواطنة بحزب حماة الوطن، حادث استشهاد القس ارسانيوس وديد كاهن كنيسة العذراء محرم بك بالإسكندرية، بعد طعنه في الرقبة، بمنطقة محمد نجيب ناحية البحر، ولفظ أنفاسه الأخيرة بمستشفى القوات المسلحة،والذي تم ضبط الإرهابي الجاني.
 
وأكدت محروس ، ان حادثة قتل القمص ارسانيوس هو حيلة ضعيفة لاستمرار أعمال الإرهاب وضريبة موجعة لحالة القوة والتلاحم في مصر ، مؤكدة انه خبر حزين جدا تنتفض له قلوبنا وتنعيه وتدينه الكنيسة والإنسانية.
 
وأكدت عضو مجلس النواب، عن كامل ثقتها في سلامة وسير التحقيقات الأمنية في ظل دولة القانون؛ وتهيب الشعب المصري بضرورة انتظار بيان وزارة الداخلية والتحلي بحكمتهم المعهودة .
 
واختتمت "محروس" بتقديم خالص التعازي والمواساة لكل المواطنين المصريين، مؤكدة أن  تلك الهجمات الخسيسة لن تنال من وحدة صف الشعب المصري العظيم. 
 
 

نصير: قتل القمس أرسانيوس وديد يتنافي مع كافة الشرائع الدينية والإنسانية

 
 
 
 
 
فيما تقدم النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل اول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، بخالص العزاء والمواساة الي البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ولعموم الإخوة المسيحيين في حادث مقتل القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بالإسكندرية .
 
  
   
وقال نصير، ان هذه الحوادث تتنافي مع كافة الشرائع والقيم والاعراف الدينية والإنسانية، كما ان قتل النفس من الكبائر التي حرمها الله سبحانه وتعالي ومن قتل واحدا فكأنما قتل الناس جميعا لقوله تعالي:
" من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن احياها فكأنما أحيا الناس جميعا". 
 
 
ودعا وكيل اول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، المجتمع المصري  الي الانتباه لمثل هذه الجرائم التي تحدث فتنة بين أبناء الوطن الواحد خاصة بعد أن نجا الله منها مصر بفضل ويقظة شعبها وقادتها المخلصين .
 
 
وطالب نصر بتطبيق اقصى العقوبة على مرتكبي مثل هذه الجرائم التي تتنافي مع كل الاديان السماوية. 
 
 
 

 أمل رمزي: الأعمال الإجرامية لا يمكن أن تنجح في شق وحدة الصف المصري

 
وفى نفس السياق أدانت النائبة أمل رمزي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، مقتل القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس، كرموز، أمس الخميس، بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية.
 
وقالت رمزي، علينا كمصريين أن ننتبه جيدا إلي مثل هذه الأعمال والأفعال الدخيلة علي مجتمعنا والتي تهدف إلي إشعال الفتنة وشق وحدة الصف بين نسيج الأمة المصرية " المسلمين والأقباط" ، مؤكدة أن مثل هذه الأعمال الإجرامية لا يمكن أن تفرق بين المصريين الذين تعاهدوا علي الدفاع عن وطنهم مهما كانت التضحيات، داعيه الله أن يحفظ مصر والمصريين من كل سوء . 
 
وأكدت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالشيوخ، أن المصريين "مسلمين وأقباط" منتبهون جدا لمثل تلك المخططات الخبيثة ولمن يقف ورائها، وأنهم سيجهضونها كما فعلوا بكل الأحداث التي مرت علي الوطن خلال السنوات الماضية والتي كانت تهدف جميعها الي جعل الدولة المصرية ساحة للحرب والاقتتال، مطالبة الجميع بالتوحد وعدم الانصياع الي أي من الأعمال التي تهدف الي خلق حاله من عدم الاستقرار الداخلي .
 
وتوجهت رمزي، بخالص العزاء والمواساة إلي قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، ولعموم الإخوة الأقباط في حادث مقتل القمص أرسانيوس وديد، داعية الله أن يتغمده بواسع رحمته ويرزق محبية الصبر والسلوان ، وتابعت "قلوبنا جميعاً مليئة بالصدمة والحزن علي هذا الحادث الأليم" .
 
وثمنت رمزي، سرعة تعامل الأجهزة الأمنية من ضبط الجاني والذي قام بالاعتداء على القمص أرسانيوس وديد أثناء سيره بمنطقة سيدى بشر بالإسكندرية باستخدام آلة حادة كانت بحوزته، وكذلك قرار النائب العام المستشار حماده الصاوى، بسرعة إنجاز التحقيقات إقرارا لتحقيق العدالة الناجزة ليكون هذا المتهم عبرة لكل من تسول له نفس بالخروج عن القانون .
 
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز