عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الجمعة 08-04-2022

ليفربول جاهز للسيتي وسوبر اليد وفضية المبارزة

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الجمعة 08 إبريل، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 08 إبريل

أخبار ألعاب أخرى 

جراحة بكتف أحمد الجندي

أعلن أحمد الجندي لاعب منتخب مصر الخماسي الحديث وصاحب فضية أولمبياد طوكيو عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك خضوعه صباح اليوم لعملية جراحة الكتف التي طال انتظارها بألمانيا. وكتب أحمد الجندي بعض تفاصيل الإصابة: ”في مثل هذا الوقت تقريبًا من العام الماضي وقبل أشهر من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية، خلعت كتفي.. خلال ذلك الوقت، أصبحت فكرة تفويت الألعاب أمرًا لا مفر منه. وأضاف الجندي: ”لجأنا أنا ومدربي إلى تدريب القوة للحفاظ على استقرار كتفي بدرجة كافية حتى انتهاء المباريات، منذ حوالي شهر، خلعت كتفي للمرة الثانية ولم يعد تأخير التدخل الجراحي أمرًا ممكنًا.

صالة 1 لأمم إفريقيا لليد

قرر مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، تحديد صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة في استاد القاهرة، وصالة حسن مصطفى في مدينة 6 أكتوبر، لاستضافة منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها خلال شهر يوليو المقبل. ووافق الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، على منح مصر حق استضافة منافسات بطولتي كأس الأمم الإفريقية 2022 و2024، بعد سحبهم من المغرب والجزائر على الترتيب.

فضية سيف المبارزة لمحمد ياسين

توج محمد ياسين المصنف الثاني عالميًا بفضية بطولة العالم لسلاح سيف المبارزة شباب، المقامة بمجمع حمدان الرياضي بدبي بالإمارات العربية المتحدة في الفترة من 2 حتى 10 إبريل الجاري. وجاء ياسين في المركز الثاني بعد خسارته من لاعب المجر شومبور كيشثيلي بنتيجة 12-14.    

انتهاء تجهيزات منطقة المشجعين لـBAL قامت اللجنة المنظمة لبطولة إفريقيا للأندية لكرة السلة BAL والتي تنظم تحت رعاية الـ NBA بالانتهاء من الترتيبات لتجهيز المنطقة الخاصة بالمشجعين الذين سيحضرون مباريات البطولة. وتستضيف صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر منافسات بطولة إفريقيا لكرة السلة بمشاركة الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك حامل اللقب خلال الفترة من 9 وحتى 19 من شهر إبريل الجاري. وأصبحت منطقة المشجعين على أكمل وجه، وينتظر الجماهير التي تنوي حضور المباريات عدد من المفاجآت، بالإضافة وجود بعض الألعاب الترفيهية للجماهير. ومن المنتظر أن يتاح للجماهير مقابلة أساطير لعبة كرة السلة والنجوم السابقين في منطقة المشجعين، وألتقاط الصور التذكارية معهم، كما تم تجهيز خيمات رمضانية للمشجعين حاملي التذاكر المجمعة للبطولة من أجل تناول السحور وقضاء وقت ممتع مع عائلاتهم وأصدقائهم أثناء وبعد المباريات.

أخبار عالمية 

سوبر اليد الإفريقي في ساحل العاج

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، إقامة منافسات كأس السوبر الإفريقي، خلال الفترة من 6 وحتى 9 مايو المقبل، في ساحل العاج، بعد أن كان مقررا إقامتها في النيجر. وتشهد البطولة مشاركة 3 أندية هي الأهلي والزمالك والنجم الساحلي، وتقام بنظام دوري من دور واحد، ويتأهل صاحب اللقب مباشرة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية “سوبر جلوب”.

كلوب: جاهزون للسيتي

أعلن يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، أن فريقه جاهز وكامل العدد في تدريبات اليوم قبل مواجهة مانشستر سيتي في الجولة 32 بالدوري الإنجليزي الممتاز. وقال كلوب خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "أتوقع مباراة جيدة. أعلم أن هذا لا يحدث في كثير من الأحيان. لكن يجب أن تكون ساعة مثيرة للاهتمام، لأن كلا الفريقين يتطلعان إليها حقًا".  وأضاف: "تاريخنا مع مانشستر سيتي يظهر أنها كانت مشاهدة مثيرة للاهتمام. كلا الفريقين يريدان خلق الفرص واستخدام الزخم والثغرات في المواقف، أتوقع مباراة كرة قدم قوية منتظرة من محبي كرة القدم حول العالم".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز