عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

رئيسة المفوضية الأوروبية: أفعال روسيا في أوكرانيا تبدو "جرائم حرب"

أورسولا فون دير لاين
أورسولا فون دير لاين

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم السبت، "إن الأفعال الروسية تبدو كجرائم حرب باستهداف المدنيين في أوكرانيا".



وأضافت دير لاين - أثناء مغادرتها للأراضي الأوكرانية، حسبما نقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية - أن رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميكال عرض عليها صورا ومقاطع فيديو يظهر فيها "جنود روس يقتلون الناس المارة".. وتابعت "يمكننا أن نرى بأعيننا أن الدمار يستهدف أرواح المدنيين"، مشددة على أن المباني السكنية ليست هدفا عسكريا.

ومن جهة أخرى، وصل 35 عضوًا برلمانيا من 11 دولة إلى العاصمة الأوكرانية كييف؛ لإظهار الدعم ومساعدة الشعب والحكومة على الصمود أمام العملية العسكرية الروسية.

ونقلت صحيفة "كييف بوست" الأوكرانية عن عضو البرلمان الأوروبي أندريوس كوبيليوس قوله، خلال إحاطة مشتركة مع رئيس مجلس النواب الأوكراني روسلان ستيفانتشوك، "إن حرب روسيا ضد أوكرانيا إجرامية.. يقاتل الأوكرانيون الآن من أجل حرية العالم بأسره".

وأشار كوبيليوس، وهو رئيس الشبكة البرلمانية المتحدة من أجل أوكرانيا، إلى أن الشبكة ستواصل العمل على تسليم جميع أنواع الأسلحة إلى أوكرانيا وتنفيذ جميع العقوبات وتقديم المساعدة الإنسانية اللائقة لأوكرانيا.. لافتا أن أعضاء البرلمان الأوروبي سيزورون اليوم أيضا المناطق المحررة من القوات الروسية في منطقة كييف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز