عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 09-04-2022

جائزة ألمانية لمرموش وأزمة ميداليات هدهود وبركات يشيد بمهاجم الزمالك

  أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم السبت 09 إبريل، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 09 إبريل

أخبار الزمالك 

جلسة طارئة في الزمالك بسبب هدهود

دعا مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المجلس لعقد جلسة طارئة اليوم الساعة 4 عصراً. وأكد الزمالك في بيانه أن الاجتماع لاتخاذ قرار عاجل بشأن ما بدر من الدكتور مصطفى هدهود أثناء مراسم توزيع الميداليات عقب انتهاء مباراة الزمالك وفريق سبورتنج في نهائي بطولة كأس مصر في كرة اليد.‎

أخبار ألعاب أخرى 

الزمالك يجدد الثقة في روي

استقر مسؤولو نادي الزمالك على تجديد الثقة في الإسباني أوليفر روي المدير الفني لفريق كرة اليد، بعد خسارة لقب بطولة كأس مصر. وخسر الزمالك لقب بطولة كأس مصر، بعد الهزيمة التي تلقاها أمام سبورتنج السكندري بنتيجة “33-30”، في المباراة النهائية التي أقيمت بالأمس. وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن الزمالك قرر منح المدير الفني الإسباني فرصة حتى المشاركة في بطولة كأس السوبر، وأن خسارة السوبر ستكون سببا في رحيله.

فوجيت: لدينا تحديات كثيرة

تحدث الأمريكي ويليام فوجيت المدير الفني لنادي الزمالك عن مشاركة الفريق في بطولة BAL والتي انطلقت مساء اليوم السبت. وقال فوجيت في المؤتمر الصحفي صاح اليوم السبت “نحن لدينا تحديات كثيرة، انهينا منافسات بطولة الدوري والآن نحن في شهر رمضان وهذا يمثل لنا تحديًا كبيرًا بسبب توقيت التدريبات وصيام اللاعبين”. وأضاف “ما نتعرض له في شهر رمضان لا يتعرض له أي نادٍ آخر، لكننا هنا لتمثيل نادي الزمالك ومصر ونتمنى إسعاد الجماهير”. وواصل “لم يكن لدينا وقت طويل للمحترفين للتأقلم مع الفريق قبل بطولة كأس العالم للأندية ولكن في بطولة إفريقيا لديهم وقت أطول للتأقلم والظهور بمستوى أفضل مع الفريق”.

قائد سلة الزمالك: أتمنى التأهل للنهائيات

تحدث أدهم عصام عبد الحميد قائد فريق كرة السلة بنادي الزمالك عن مشاركة الفريق ببطولة BAL والتي انطلقت مساء السبت في صالة حسن مصطفى. وقال أدهم عصام خلال المؤتمر الصحفي ”البطولة يشارك فيها أبطال كل دولة في القارة، وسنخوض مواجهات البطولة كل مباراة على حدة”. وتابع “نحن نادي الزمالك حامل اللقب ونسعى للحفاظ عليه للعام الثاني على التوالي، هناك تباين في المستوى في بداية الموسم بالفعل”. وأضاف “ولكننا مؤخرًا استطعنا الصعود لنصف نهائي الدوري ونتمنى التأهل للنهائيات التي ستقام في رواندا الشهر القادم”. واختتم أدهم تصريحاته “لعبنا وقت طويل بدون جماهير، ولكننا نعلم مدى دعمهم لنا وهذا سيمثل تفوق في أدائنا”.

بعثة يد الشاطئية تغادر للمغرب

غادرت بعثة منتخب مصر لكرة اليد الشاطئية مطار القاهرة الدولي صباح اليوم متجها إلى المغرب، للمشاركة ببطولة إفريقيا في الفترة من 9 وحتى 11 إبريل الجاري. وتعد هذه البطولة مؤهلة إلى بطولة العالم لكرة اليد الشاطئية رجال، والمقرر إقامتها في اليونان في الفترة من 14 وحتى 19 يونيو العام الجاري، والمؤهلة إلى دورة الألعاب العالمية للألعاب الشاطئية بالولايات المتحدة الأمريكية.

أخبار بيراميدز 

هاني سعيد يعلق على مباريات بيراميدز المؤجلة

علق هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز على قرار تأجيل مباراتين لفريقه بسبب مشاركته في الكونفدرالية الإفريقية. قال سعيد: "ارتحنا بسبب تأجيل مباراتي سموحة وفيوتشر ولكن كان من الواجب أيضا على رابطة الأندية ترحيل مباراتنا أمام غزل المحلة والمحدد لها مساء اليوم، لمدة يومين بدلا من ضغط الفريق وخوض مباراتين في 48 ساعة". وتابع: "بعد تأجيل مباراة سموحة أصبح هناك متسع من الوقت لترحيل المباراة بدلا من إجهاد اللاعبين بتلك الصورة خاصة وأن بيراميدز يمثل مصر في كأس الكونفدرالية ويسعى لمواصلة مشواره بكل قوة في البطولة".

الأمين يعلق على واقعة هدهود

أكد الدكتور محمد الأمين رئيس اتحاد كرة اليد، أن الاتحاد ليس طرفا في واقعة نائب رئيس نادي الزمالك، والتصرف الذي ارتكبه خلال مراسم توزيع ميداليات بطولة كأس مصر للرجال. وأضاف رئيس اتحاد كرة اليد، أن الاتحاد لم يتلقى أي شكاوى بفقدان أي ميدالية من الفرق الثلاثة التي توجت بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية. وتابع: “الواقعة لا تخصنا من قريب أو بعيد، مجلس الزمالك هو صاحب القرار، وقد تكون الميدالية التي تحصل عليها مسؤول الزمالك تخص فريقه وحينها يصبح الأمر طبيعي ومنطقي”.

البنك الأهلي: تسلمنا 28 ميدالية وليس 30

خاطب نادي البنك الأهلي، رسميا اتحاد كرة اليد لإخطاره باستلامهم ٢٨ ميدالية فقط وليس ٣٠ ميدالية في مراسم الأمس.  وأوضحت مصادر، أن البنك الأهلي تواصل مع اتحاد اليد وأخطره أن هناك نقصا في الميداليات واختفاء ميداليتين ورد عليهم اتحاد اليد أنه سيرسل ميداليتين لهم.

أخبار عالمية 

مرموش أفضل لاعب شاب في الدوري الألماني

توج عمر مرموش لاعب شتوتجارت الألماني بجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الألماني عن شهر مارس.

برشلونة يبحث تجديد عقد سيرجي روبرتو

قرر نادي برشلونة، استئناف محادثات تجديد عقد النجم المخضرم سيرجي روبرتو، لاعب فريقه الأول لكرة القدم حيث يلتقي هذا الأسبوع مع وكلائه. وأوضحت صحيفة (بارسا يونيفرسال) الإسبانية أن النادي الكتالوني يبدي استعدادا لتمديد عقد اللاعب في حال التوصل إلى حل مرض بين الطرفين، حيث لم يتبق لروبرتو سوى أقل من ثلاثة أشهر على عقده الحالي مع برشلونة، وجرت محادثات بشأن تمديد عقد الإسباني في وقت سابق من الموسم لكن الأمور توقفت مؤخرًا، مع ظهور ادعاءات متناقضة من كلا الطرفين. وأشارت إلى أن رئيس النادي جوان لابورتا أصر مؤخرًا على أن البلوجرانا قد قدم أكثر من عرض لروبرتو، إلا أن وكيله، جوزيب ماريا أوروبتج، نفى هذه الادعاءات حتى أنه وصف لابورتا بأنه كاذب في هذه العملية.

أخبار أندية أخرى 

حقيقة إصابة محمد عادل

أكد الدكتور مجدي باز رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي، أن محمد عادل لاعب الوسط تعرض لهبوط متأثرا بالصيام خلال شهر رمضان المبارك. وأضاف الدكتور مجدي باز: ”اللاعب تم نقله للمستشفى من أجل إجراء بعض الفحوصات التي أثبتت خلوه من أية إصابات وحاجته لراحة قصيرة“. وأكمل حديثه الدكتور مجدي باز: ”فضلنا إراحته اللاعب من التدريبات وحصوله على راحة إضافية لحين اكتمال جاهزيته قبيل العودة للتدريبات الجماعية“.

الإسماعيلي يفعل المنصة الرقمية ”isc scout"

قرر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي، تفعيل المنصة الرقمية ”isc scout” التي تستهدف الكشف والتنقيب عن المواهب في مصر من مختلف المراحل السنية حتى 18 عامًا وهو المشروع الذي قدمته إدارة التخطيط والتطوير بالتعاون مع بعض الجهات والشركات المتخصصة وبدأت الخطوات الفعلية لتنفيذه منذ ديسمبر الماضي والذي يشمل موقع إلكتروني وتطبيق للهواتف الذكية، على أن يتم إطلاقه بشكل رسمي قبل نهاية يوليو المقبل وهو الموعد المتوقع للانتهاء من إشهار العلامة التجارية الجديدة للنادي الاسماعيلي ”isc“.

أخبار محلية 

بركات يشيد بإمكانيات بن شرقي

أشاد محمد بركات، لاعب الأهلي السابق، وعضو اتحاد الكرة بمستوى المغربي أشرف بن شرقي، الذي بدأ في التحسن أمام بيراميدز بالدوري. قال بركات في تصريحات تليفزيونية: "عاد أشرف بن شرقي لمستواه المعتاد عليه خلال مواجهة بيراميدز، وإذا استمر أشرف على ذلك المستوى واستمر على ثبات المستوى المميز، فأن إدارة القلعة البيضاء لن تبخل عليه". وأضاف: "بن شرقي كان له دورًا دفاعيًا مميزًا خلال لقاء بيراميدز الأخير". وعن أحمد سيد زيزو، قال: "أمير مرتضى منصور سينهي أزمة زيزو، عندي ثقة في ذلك، واللاعب مؤدب ويحب ناديه، زيزو مهم ومؤثر للغاية".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز