عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سعر الذهب اليوم الأحد 10 أبريل 2022 في مصر

معدن اصفر
معدن اصفر

أسعار الذهب، تشهد ارتفاع الملحوظة اليوم الأحد 10 إبريل 2022 في سوق الصاغة المصرية، إذ سجلت الأوقية عيار 24 أنقى أنواع الذهب، سعرا قدره، 35 ألفًا 472 جنيها.



 

سعر الذهب في سوق الصاغة المصرية:

 

  تنشر بوابه “روز اليوسف“، لقرائها مستمرة أسعار الذهب في مصر خلال التعاملات المسائية ،عدم استقرار اسعار الذهب في أسواق المال في مصر وعالميًا.

 

وسجل جرام الذهب عيار 21، سعرًا يتراوح من 996 جنيها إلى 998جنيهًا، على خلفية عدم أستقرار في السعر العالمي للمعدن الأصفر عقب صعود لمستويات قاربت1945 دولار.

 

تعرف علي أسعار الذهب للأوزان الخفيفة في الصاغة المصرية :

 

جرام الذهب عيار10 سجل   475 جنيها.

جرام الذهب عيار 14 سجل 665 جنيها.

جرام الذهب عيار18 سجل 855 جنيها.

 

اسعار الذهب اليوم الاحد  :

 

جرام الذهب عيار 21 سجل 998 جنيها.

جرام الذهب عيار 24 سجل 1141 جنيها.

 

سعر الذهب في مصر.. تحديث يومي :

 

وسجل الجنيه الذهب، في سوق الصاغة المصرية، سعرًا قدره، 7984 جنيهًا.

 

وأسعار الذهب فى مصر تختلف بحسب المصنعية، إذ تتفاوت قيمة المصنعية من محل صاغة لآخر ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وحيث شهد  سعر الذهب ارتفاع حوالي 5 جنيهات  في كل عيار من الأعيرة المختلفة في سوق الذهب العالمية.

 

العقوبات الدولية خلال الازمة اوكرانيا:

 

و بالجدير بالذكر ان الرئيس الأميركي جو بايدن  يعلن حظرًا على النفط الروسي، كما ستحظر المملكة المتحدة واردات النفط الروسية، ويعد المعدن الأصفر والذي ارتفع قرابة 13% هذا العام، مخزنًا آمنًا للقيمة في أوقات عدم اليقين الجيوسياسي وارتفاع التضخم.

 

تعرف علي اهم الأحداث التي يترقبها سعر الذهب هذا الإسبوع :

 

1- ارتفاع أسعار النفط اليوم بنحو 1.69%، بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا خاصة مع إعلان ألمانيا عدم قدرتها على الاستغناء عن النفط الروسى رغم التهديدات الأمريكية بتوقع عقوبات على النفط الروسى، وتؤثر أسعار النفط على الذهب.

 

2- يترقب المتداولون اجتماع مجلس الاحتياطى الفيدرالى ويتوقع الخبراء إعلانه رفع سعر الفائدة بنحو 5 نقاط وذلك للمرة الثانية، حيث تسبب فيروس كورونا ومتحوره الأشهر «أوميكرون» والذي تسبب في ارتفاع التضخم لأعلى مستوى له منذ 40 عاما.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز