عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برلمانيون: سيناء أرض غالية.. وانتصارات العاشر من رمضان أعادت لمصر العزة والكرامة

صورة أرشفيه
صورة أرشفيه

أكد برلمانيون، أن انتصارات العاشر من رمضان أعادت العزة والكرامة للمصريين، وفخر كبير للدولة والشعب المصري، مؤكدين أن القوات المسلحة قادرة على حماية البلاد وأن تكون درع وسند للوطن.



 

وأشاروا الى  أن سيناء أرض غالية علي الوطن، كما أن جيش مصر كان وسيظل حصنا حاميا ضد كل من تسول نفسه في التفكير في النيل من مصر أو مقدراتها.

 

وهدان: جنود مصر البواسل سطروا تاريخا من ذهب

 

من جانبه هنأ النائب سليمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد ، الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والقائد الأعلى للقوات للقوات المسلحة والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والجيش المصري العظيم ضباط وصف ضباط وجنود، وكل أفراد الشعب المصري العظيم، بذكرى العاشر من رمضان، الذي انتصرت فيه مصر علي وحررت أراضيها في حرب هي الأعظم في التاريخ المعاصر .

 

 

وقال "وهدان" أن جنود مصر البواسل سطروا تاريخا من ذهب وضربوا نموذجا رائعا في التحدى والإصرار لتحرير وطننا الغالي مصر ولقنوا العدو درسا لم ينساه وستظل ذكرى العاشر من رمضان مضيئة في تاريخ مصر بعد ما قدم أبنائها من تضحيات شهد لها العالم بأسره في هذه الحرب المجيدة .

 

 

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد ، أن سيناء أرض غالية علي الوطن كما أن جيش مصر كان وسيظل حصنا حاميا ضد كل من تسول نفسه في التفكير في النيل من مصر أو مقدراتها ، مقدما التحية لكل أفراد القوات المسلحة علي ما بذلوه من تضحيات علي مدار تاريخ مصر.

منظور: يوم العاشر من رمضان سجله التاريخ بأحرف من نور

 

فيما هنأ النائب الدكتور محمد منظور، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، عضو مجلس الشيوخ، الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وقادة وضباط وجنود القوات المسلحة البواسل، والشعب المصري العظيم، بالذكرى المجيدة لنصر العاشر من رمضان.

 

وقال منظور ، إن حرب أكتوبر "العاشر من رمضان"، يعد حدثًا فريدًا ويعكس عبقرية العسكرية المصرية في استرداد الأرض وقهر المستحيل، مُذكرًا أن الحرب تعد درسًا للعالم أجمع بأن مصر قادرة على إعادة تغير أي وضع لا ترضى عنه أو تقبله فتفرض على الجميع احترام إرادتها وتثبت أن الحفاظ على الأرض وحماية الحدود والتراب الوطني هو واجب مُقدس تستطيع مصر بجيشها وشعبها الوطني الحر القيام به على أكمل وجه مهما كانت التضحيات، مُشيرًا إلى أن انتصار العاشر من رمضان أعاد لمصر عزتها وكرامتها وللأمة العربية شموخها وكبرياءها.

 

كما وجه نائب رئيس حزب مستقبل وطن، التحية لشهداء الواجب الوطني المُقدس الذين حققوا هذا النصر العظيم وضحوا بأرواحهم الطاهرة وروت دماؤهم الذكية تراب الوطن لكى تبقى مصر بشعبها آمنة مُستقرة، مُضيفا أن يوم العاشر من رمضان سجله التاريخ بأحرف من نور وسيبقى دائمًا وأبدًا ذكرى خالدة لشعب مصر على مدار العصور لأجيال وراء أجيال ليعرفوا ماذا صنع أبطال جيش مصر الأوفياء رجال العزة والكرامة من انتصارات عظيمة في تلك الأيام المباركة

 

الشرقاوي: العاشر من رمضان أعاد لمصر عزتها وكرامتها

وفى نفس السياق وجه النائب عبدالباسط الشرقاوي، عضو مجلس النواب، خالص التهنئة والتحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والقوات المسلحة الباسلة وللشعب المصري كله بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان.

 

وقال الشرقاوي ، أن قواتنا المسلحة الباسلة دائمًا على العهد والوعد في خدمة الوطن، يد تحمي وتحرس وأخرى تبني وتعمر، وأننا في حاجة ماسة لاستعادة روح العاشر من رمضان السادس من أكتوبر لمواجهة التحديات الراهنة واستكمال مسيرة البناء والتعمير وبناء الجمهورية الجديدة.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن انتصارات العاشر من رمضان أعادت العزة والكرامة للمصريين، وفخر كبير للدولة والشعب المصري، مؤكدا أن القوات المسلحة قادرة على حماية البلاد وأن تكون درع وسند للوطن.

 

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن هذا اليوم يجسد قوة الإرادة وحكمة القرار ورمزاً لالتفاف الشعب حول قواته المسلحة، لإعلاء الإرادة المصرية واسترداد العزة الوطنية وتحقق أكبر انتصار عسكري للعرب في العصر الحديث.

 

ووجه الشرقاوي تحية إجلال وتعظيم لجيل أكتوبر ولأرواح الشهداء الذين كانوا قدوة في البسالة والفداء وأعلوا الإرادة الوطنية وحرروا الأرض واستردوا لمصر عزتها وكرامتها.

 

وشدد الشرقاوي على أن رجال القوات المسلحة يعاهدون الله أن يظلوا مرابطين في مواقعهم يواصلون الليل بالنهار لتظل القوات المسلحة دائما درعاً قوياً لمصر يحمى أمنها القومي ويصون مقدساتها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز