عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد التتويج بـ4 بطولات.. نوران جواهر تتصدر التصنيف العالمي للإسكواش

نوران جوهر
نوران جوهر

أعلن الاتحاد الدولي للإسكواش، التصنيف العالمي للمحترفين (السيدات) عن شهر إبريل عام 2022، وتصدرت لاعبة وادى دجلة نوران جوهر القائمة بإجمالي 21190 نقطة، لتضيف إنجازًا جديدًا لمسيرتها الاحترافية، يأتي ذلك تتويجًا لجهود إدارة أندية وادى دجلة في دعم المواهب الشابة بكافة الإمكانيات للتتويج بالبطولات المحلية والدولية وتصدر التصنيفات العالمية.



 

وعادت لاعبة وادى دجلة نوران جوهر لصدارة التصنيف العالمي للإسكواش مرة ثانية بعد نجاحها في التتويج بلقب 4 بطولات PSA بلاتينية على التوالي هذا الموسم، لترفع إجمالي عدد البطولات التي فازت بها إلى 16 لقبًا محليًا ودوليًا من إجمالي 27 نهائي صعدت إليه اللاعبة في 97 بطولة خاضتها طوال مشوارها الاحترافي، وحققت خلاله 221 انتصارًا من إجمالي 307 مباراة بنسبة فوز 72%.

ونجحت نوران جوهر لاعبة أندية وادى دجلة، في تحقيق العديد من الأرقام القياسية خلال مشوارها في لعبة الإسكواش، أهمها التأهل التأهل لنهائي 9 بطولات PSA بلاتينية على التوالي British Open، Black Ball 2022, Windy City Open 2022،  U.S. Open 2021 Egyptian Open 2021، British Open 2021، World Championships El-Gouna International 2021،  وهو إنجاز لم يتحقق منذ عام 2012 عندما تأهلت الأسطورة الماليزية نيكول ديفيد إلى نهائي 9 بطولات PSA كبرى على التوالي.

 

وحصدت البطلة نوران جوهر، خلال العام الجاري 4 بطولات محلية ودولية كبرى وهم بطولتي سينسيناتي ويندي سيتي للإسكواش، بلاك بول وبطولة الجمهورية المفتوحة، كما تأهلت لنهائي بطولة علام للإسكواش بإنجلترا.

وفي نفس السياق حافظت أندية وادى دجلة على إنجاز وجود 3 بطلات بالتصنيف الدولي لقائمة أفضل 10 لاعبات إسكواش في العالم، حيث تصدرت نوران جوهر صدارة القائمة، وحافظت هانيا الحمامي على المركز الثالث، وتقدمت روان العربي إلى المركز الثامن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز