عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الزراعة يؤكد ضرورة تكثيف تواجد المرشدين مع المزارعين على أرض الواقع

وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير
وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، ضرورة تكثيف تواجد المرشدين الزراعيين والأساتذة والباحثين مع المزارعين على أرض الواقع وتوصيل كافة الإرشادات الفنية لهم، وكذلك حل المشكلات التي تواجههم فورا.



 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الزراعة مع قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية المعنية بمنظومة الإرشاد الزراعي، لبحث التوسع في كافة الخدمات الإرشادية المقدمة للمزارعين.

وقال القصير إن المرحلة الحالية تتطلب توحيد الجهود من أجل دعم الفلاح حتى يحقق أعلى إنتاجية من المحاصيل المختلفة.. مضيفا أنه تم أيضا، خلال الاجتماع، بحث منظومة الإرشاد الإلكتروني والتطبيق الذكي "هدهد" لمساعدة الفلاح، وكذلك دور القناة الزراعية في توعية المزارعين من أجل سد العجز في مهندسي الإرشاد.

وأوضح الوزير أنه يجب الاستفادة من وسائل التكنولوجيا الحديثة في مجال الإرشاد الزراعي وسرعة توصيل الإرشادات والتوصيات الفنية إلى المزارعين.. مشيرا إلى ضرورة توعية المزارعين بأساليب الزراعة والري الحديثة، وكذلك انتقاء التقاوي الجيدة المعتمدة، بالإضافة إلى استخدام الميكنة الحديثة في الزراعة والحصاد، من أجل زيادة الإنتاجية وتقليل الفاقد والهدر.

حضر الاجتماع الدكتور عادل عبدالعظيم وكيل مركز البحوث الزراعية للتدريب والإرشاد، والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، وبعض قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز