عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 10-04-2022

ذهبية العالم لسلاح المبارزة وفسخ عقد كيروش وتصنيف سيدات الإسكواش

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الأحد 10 إبريل، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 10 إبريل

أخبار ألعاب أخرى

الاتحاد الإفريقي لليد يزور ملاعب كأس الأمم

يقوم وفد الاتحاد الإفريقي بعمل زيارات للملاعب التي حددها الاتحاد المصري لاستضافة مباريات البطولة، وهي مجمع الصالات المغطاة في استاد القاهرة، وصالة حسن مصطفى في 6 أكتوبر.

ويستعد الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، لاستقبال وفد من الاتحاد الإفريقي للعبة، خلال الأيام المقبلة، للاطمئنان على استعدادات مصر لتنظيم منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، والمقرر انطلاقها خلال شهر يوليو المقبل.

سالم يقود يد الأهلي في السوبر الإفريقي

استقر مسؤولو النادي الأهلي، على تكليف أحمد سالم بقيادة الفريق الأول لكرة اليد بالنادي رجال، خلال مشاركته في السوبر الإفريقي، والبطولة الإفريقية للأندية أبطال الكؤوس.

عبد المقصود يخوض انتخابات الاتحاد العربي للأثقال

استقر محمد عبد المقصود رئيس اتحاد رفع الأثقال، على خوض انتخابات الاتحاد العربي المقبلة، والمقرر إقامتها على هامش منافسات البطولة العربية بالبحرين، شهر يوليو المقبل. ومن المقرر أن يخوض “عبد المقصود” انتخابات الاتحاد العربي على منصب النائب.

اتحاد اليد يضع تشكيل لجان كأس الأمم

يعقد مجلس إدارة اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، اجتماعا مهما خلال الأيام المقبلة، لتشكيل لجان بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقرر أن تستضيفها القاهرة خلال شهر يوليو المقبل.

ويعكف أعضاء المجلس حاليا على وضع تصور لتشكيل لجان البطولة المختلفة، على أن يتم اعتمادها بشكل رسمي خلال الاجتماع.

تصنيف سيدات الإسكواش

أعلن الاتحاد الدولي للإسكواش، التصنيف العالمي للمحترفين (السيدات) عن شهر إبريل عام 2022، وتصدرت لاعبة وادي دجلة نوران جوهر القائمة بإجمالي 21190 نقطة، لتضيف إنجازًا جديدًا لمسيرتها الاحترافية، يأتي ذلك تتويجًا لجهود إدارة أندية وادي دجلة في دعم المواهب الشابة بكافة الإمكانيات للتتويج بالبطولات المحلية والدولية وتصدر التصنيفات العالمية.

وعادت لاعبة وادي دجلة نوران جوهر لصدارة التصنيف العالمي للإسكواش مرة ثانية بعد نجاحها في التتويج بلقب 4 بطولات PSA بلاتينية على التوالي هذا الموسم، لترفع إجمالي عدد البطولات التي فازت بها إلى 16 لقبًا محليًا ودوليًا من إجمالي 27 نهائيا صعدت إليه اللاعبة في 97 بطولة خاضتها طوال مشوارها الاحترافي، وحققت خلاله 221 انتصارا من إجمالي 307 مباريات بنسبة فوز 72%.

10 آلاف جنيه غرامة لأحمد سعيد

قرر مسؤولو اتحاد الكرة الطائرة برئاسة ياسر قمر، تغريم أحمد سعيد لاعب الفريق الأول رجال بالنادي الأهلي مبلغًا قدره 10 آلاف جنيه، بسبب التصرفات التي ارتكبها عقب انتهاء مباراة فريقه أمام نادي الزمالك في نصف نهائي الدوري. 

ذهبية العالم لسلاح المبارزة

توج منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة شباب بذهبية بطولة العالم للمبارزة، المقامة بمجمع حمدان الرياضي بدبي بالإمارات العربية المتحدة في الفترة من 2 حتى 10 إبريل الجاري. وحصل منتخبنا الوطني على الميدالية الذهبية عقب فوزه على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة 45-40 في المباراة النهائية.

أخبار اتحاد الكرة 

فسخ عقد كيروش

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، فسخ التعاقد مع البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر بالتراضي بعد فشل تأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم. كتب الإعلامي عمر ربيع ياسين عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "رسميا فسخ التعاقد بين الاتحاد المصري لكرة القدم وكارلوس كيروش بالتراضي".

علام: مدرب مصري للفراعنة

قال جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، إن المدير الفني القادم للمنتخب الوطني، قد يكون مصريا. وأعلن اتحاد الكرة اليوم الأحد، رحيل البرتغالي كارلوس كيروش عن تدريب منتخب مصر بشكل رسمي، وذلك بعد انتهاء مشوار المنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٠ وأكد جمال علام - في تصريحات له اليوم الأحد - أن المدرب المصري من ضمن اختيارات اتحاد الكرة لخلافة البرتغالي كارلوس كيروش في تدريب منتخب مصر، موضحا أن هناك أسماء مصرية قادرة على قيادة الفراعنة خلال الفترة القادمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز